عادي

سـلطان يصـدر قـراراً بتعـيين يوسف العثمني رئيساً لهيئة الطرق

11:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أصدر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المرسوم الأميري رقم (14) لسنة 2021م بشأن نقل وتعيين رئيس لهيئة الطرق والمواصلات في إمارة الشارقة.

نص المرسوم على أن يُنقل المهندس/ يوسف خميس محمد العثمني من دائرة التخطيط والمساحة إلى هيئة الطرق والمواصلات في إمارة الشارقة، ويُعيّن رئيساً لها بدرجة «رئيس دائرة» على نظام الوظائف الخاصة في حكومة الشارقة، ويكون عضواً في المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة.
 وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، أصدر في عام 2014  مرسوماً أميرياً رقم 6 لسنة 2014 بإنشاء هيئة الطرق والمواصلات في الشارقة، مواكبة للتطور والنمو المتسارع الذي تشهده إمارة الشارقة.
وتحرص الهيئة منذ تأسيسها، وفقاً لرؤية وتطلعات صاحب السمو حاكم الشارقة، على مواكبة الطفرة التي تشهدها الإمارة، والمشاركة في دعم مسيرة إنجازات حكومة الشارقة، من خلال أهداف عدة تعمل الهيئة على تنفيذها، ومن أهمها توفير خدمات النقل البري والبحري، وكل وسائل وأنشطة النقل، ومنظومة متكاملة للمواصلات العامة تؤمّن خدمات راقية ومتميزة، وتحفيز وتشجيع استخدام وسائل النقل الجماعي، وإنشاء شبكة طرق حديثة ومجهزة بأفضل الأنظمة المرورية الحديثة وفقاً للمعايير العالمية، وإدارة مشاريع الطرق والإنشاءات من خلال دراسة وتخطيط وتصميم وتنفيذ وصيانة شبكة الطرق والجسور والأنفاق، بما يتضمن الأمن والسلامة، ويتلاءم مع المتغيرات المناخية والبيئية. (وام)

يوسف خميس محمد العثمني
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"