عادي

انخفاض الجرائم المقلقة في مركز شرطة القصيص بنسبة 50%

19:51 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: سومية سعد

كشف العميد عبد الحليم الهاشمي، مدير مركز شرطة القصيص، أن المركز حقق انخفاضاً في الجرائم المقلقة بنسبة 50% مقارنة بعام 2020، حيث بلغ عددها من بداية العام وحتى الآن 20 جريمة، في حين بلغت العام الماضي 40.

وقال إن المركز تمكن من خفض البلاغات الجنائية، بنسبة 24% حيث بلغ عددها 2005، حتى الآن، في حين بلغ العام الماضي 2672، وذلك نتيجة تطبيق البرامج الأمنية التي أسهمت في خفضها.

وأكد أهمية منطقة اختصاص مركز شرطة القصيص، لوقوعه في منطقة تربط بين إمارتي دبي والشارقة، وتضم شوارع حيوية مهمة، منها «الشيخ محمد بن زايد» و«بيروت»، و«بغداد» و«الاتحاد»، فكان لا بدّ من تقديم خدمات أمنية مميزة لتحقيق الامن والأمان لقاطني المنطقة، بتكثيف الدوريات الأمنية.

وقال إن المركز نجح في خفض معدل الجريمة بشكل عام والمقلقة، خاصة، باتباعه حزمة من الإجراءات، أبرزها التغطية الأمنية المكثفة بانتشار الدوريات وتطبيق برامج أمنية متخصصة لمواجهة هذه الجرائم، من بينها «تحت المجهر»، الذي يعتمد على تحديد الأماكن الساخنة، التي تكثر فيها البلاغات المقلقة، بالتعاون مع إدارة الحد من الجريمة، و"ضبط"، و"ملفات معلومة".

1

فيما أضاف العقيد سعيد المدحاني، نائب مدير المركز، أن تنفيذ الخطط التطويرية التي يبذلها الضباط والأفراد، تحقق الأهداف المنشودة في خفض معدلات الجريمة، ونشر الأمن والأمان في الإمارة، وتطبيق البرامج التنفيذية لعمل الدوريات في جميع مناطق الاختصاص، وإيجاد برامج وخطط وقائية.

وأشار الى أن المساحة الإجمالية التي يغطيها المركز، تبلغ 77 كيلو متراً مربعاً، تضمّ مليوناً و200 ألف نسمة من كل الجنسيات، ومقسمة إلى 12 منطقة مختلفة، منها العمالية والفلل، والتجارية والصناعية والسكنية، وغطتها الدوريات وأفراد الشرطة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"