عادي

مجلس الشارقة يبحث استضافة بطولة العالم للرياضات تحت الماء

النادي البحري يقترب من عضوية الاتحاد العالمية
20:11 مساء
قراءة دقيقتين
9

ناقش مجلس الشارقة الرياضي سبل التعاون المشترك مع الاتحاد الدولي لرياضات تحت الماء ضمن خطط المجلس لتطوير الألعاب المائية في الإمارة الباسمة، بجانب دراسة اكتساب عضوية الاتحاد العالمية عبر نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية لتمثيل الإمارة، وعدد من النقاط التي ناقشت كيفية الارتقاء بالألعاب وتبادل الخبرات والمقترحات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المجلس مع وفد الاتحاد الدولي لرياضات تحت الماء (CMAS) في مقر المجلس بحضور عيسى هلال الحزامي رئيس المجلس، وآنا ارزنوفا رئيس الاتحاد الدولي للعبة، وجيف بورج المدير التنفيذي للمؤسسة العالمية للرياضات العقلية، وأحمد الحوسني المدير التنفيذي لنادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية.

وأشار عيسى هلال الحزامي إلى أن المجلس ناقش العديد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون المشترك مع الاتحاد الدولي لرياضات تحت الماء بما يسهم في تعزيز أنشطة الإمارة الباسمة وتطوير هذه الألعاب بناء على الإمكانات الكبيرة المتوفرة.

وأضاف: «حرص الاتحاد الدولي مباشرة على عقد اجتماع مع المجلس، بعد توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بإنشاء خمسة مراكز تدريب أولمبية للرياضات البحرية في المدن الساحلية بالإمارة الباسمة، ما عكس الصدى العالمي لهذه التوجيهات خاصة أن هذه المراكز ستعمل على مدار العام لتقدم خدمة كبيرة للرياضات البحرية في الإمارة».

وأضاف: «كما تمت مناقشة دخول الإمارة الباسمة عضواً في الاتحاد الدولي لرياضات تحت الماء عبر نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية، ما يشكل إثراء لسمعة الإمارة الرائعة على المستوى الرياضي بشكل عام، وعلى مستوى الرياضات المائية بشكل خاص، من خلال تمثيل النادي للإمارة في عضوية الاتحاد الدولي للعبة، كما تلقى المجلس دعوة أيضاً لحضور البطولة العالمية للألعاب المائية التي ستقام في روسيا خلال الشهر المقبل، ودعوة فريق من الإمارة الباسمة للمشاركة في الحدث العالمي».

وتابع: «حرصنا أيضاً على مناقشة دراسة استضافة الإمارة الباسمة لبطولة العالم المقبلة لرياضات تحت الماء للنخبة، بما يمثل حدثاً فريداً وسبقاً للإمارة التي تعرف دائماً بالتميز في تنظيم كبرى الأحداث العالمية الرياضية في مختلف الألعاب، ومنها الرياضات المائية، بجانب طلب الاتحاد لأن تكون الشارقة ممثلاً للاتحاد في الشرق الأوسط وإفريقيا».

من جانبه، أثنى وفد الاتحاد الدولي للعبة على اهتمام صاحب السمو حاكم الشارقة، وتوجيهاته بإنشاء مراكز تدريب أولمبية للرياضات البحرية، ما يشكّل إضافة مميزة لقيمة الرياضة، كما تقدم الوفد بالشكر لمجلس الشارقة الرياضي ونادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية على اللقاء المثمر بين الجانبين، مع حرص الاتحاد الدولي على أهمية مشاركة الإمارة الباسمة في الأنشطة الدولية المختلفة للرياضات تحت المائية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"