عادي

مجلس الشارقة للتعليم و«شراع» يطلقان برنامج «مستثمرون»

15:13 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
أطلق مجلس الشارقة للتعليم ومركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع)، برنامج «مستثمرون» في إطار الشراكة بين الجهتين، بهدف تنشئة أجيال تتجه نحو ريادة الأعمال، في ظل ما تتيحه دولة الإمارات من فرص واعدة، وبيئة تعمل على تنمية الإبداع في مختلف المشاريع.
وجرى إطلاق برنامج «مستثمرون» الذي يعد مساحة جديدة من توجيه الطاقات والبرامج نحو قطاع طلبة المدارس، من خلال إشراكهم في برنامج تدريبي يعمل على تحقيق العديد من الرؤى والمعطيات الرامية إلى تأهيل الطلبة في مجال ريادات الأعمال، وذلك في مقر انعقاد البرنامج في الجامعة الأمريكية في الشارقة.
وسيعمل البرنامج، من خلال محاوره التدريبية التي تأتي ضمن مبادرة مهارات، على تحفيز الجيل التالي من روّاد الأعمال وتنمية السلوك الريادي لدى طلاب المدارس من خلال المساعدة في إطلاق الأنشطة الريادية، وتعلم مهارات جديدة للمستقبل، وفق مراحل عدة سيعمل البرنامج على إكسابها الطلبة المشاركين، والوصول بقدراتهم وطموحهم إلى تأسيس مشاريع تجارية ناجحة.
وسيتواصل البرنامج مدة ثمانية عشر يوماً، مستهدفاً ضمن ورشه، الفئة العمرية من 16 إلى 18 عاماً، والتي تشكل الشريحة المهمة ضمن توجهات برنامج «مستثمرون» الذي سيصنع فرصاً جديدة في قطاعات ناشئة من المستثمرين الطلبة الملمّين بكل التسهيلات المقدمة والتنظيمات النوعية التي تتميز بها إمارة الشارقة، لا سيما من خلال مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) الذي يدعم المواهب ويدعو إلى النمو والتميز.
وأشار الدكتور سعيد مصبح الكعبي، رئيس مجلس الشارقة للتعليم، إلى أهمية هذه الشراكة مع «شراع» ليتم إطلاق هذا المشروع المشترك الذي سيعمل، وفق محاوره، على ترسيخ عقلية ريادة الأعمال بين الطلاب والتي تعد من الضرورات التي ننشدها في ظل الدعم والحُزم المقدمة من قبل الدولة، وكذلك في إمارة الشارقة لدعم ريادة الأعمال من خلال توجيه الأجيال إلى إنشاء المشاريع الابتكارية الريادية.
وأوضح أن المشروع سيعمل على رفع وعي الطلاب بريادة الأعمال كخيار مهني محتمل في ظل التجربة والبرنامج المتكامل، الرامي إلى توفير فرصة للطلاب لتجربة رحلة ريادة الأعمال، مؤكداً أن «شراع» سيعمل طوال فترة المشروع على تنمية مهارات الطلاب في مجال ريادة الأعمال، وإكسابهم مهارات التواصل والتفكير النقدي، واتخاذ القرار والتعاون للوصول إلى أفكار مشاريع نوعية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"