عادي

رئيس وزراء لوكسمبورج المصاب بكورونا في حالة خطرة

01:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت حكومة لوكسمبورج، الاثنين، أن رئيس الوزراء كزافييه بيتيل الذي يعاني الإصابة ب«كوفيد 19» في حالة خطرة؛ لكن مستقرة وسيلازم المستشفى لمدة تراوح بين يومين وأربعة أيام.

وصرّح مصدر في مكتب رئيس الوزراء البالغ 48 عاماً لوكالة «فرانس برس» أن بيتيل: يعاني ضيقاً في التنفس؛ لكنه غير موصول بجهاز تنفس صناعي.

وكان بيتيل الذي تلقى جرعة واحدة من لقاح أسترازينيكا في 6 مايو/ أيار قد بدأ في 27 يونيو/ حزيران حجراً صحياً لعشرة أيام، قبل أن يتم إدخاله الأحد إلى المستشفى.

وقال بيان للحكومة: إن رئيس الوزراء: يخضع للمراقبة الطبية المستمرة منذ ذلك الحين، مضيفاً: إن الحالة الطبية الحالية لرئيس الوزراء تعد خطرة؛ لكنها مستقرة.

وأضاف: قرر الطاقم الطبي الذي يشرف على رئيس الوزراء ضرورة مواصلة العلاج في المستشفى في الوقت الحالي؛ لمتابعة المراقبة مدة تراوح بين يومين وأربعة أيام.

وسيتولى وزير المال بيار غرامينا الليبرالي مثل بيتيل تسيير أعمال الحكومة بموجب صلاحيات توكل إليه، لكن رئيس الوزراء لا يزال قادراً على تنسيق معظم الأعمال من المستشفى.

وظهرت الأعراض على بيتيل بعد أقل من يومين من حضوره قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، لكن لم يتم الإبلاغ عن إصابة أي من القادة الأوروبيين ال 26 الذين حضروا القمة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"