عادي

إيطاليا تقصي إسبانيا بركلات الترجيح وتبلغ نهائي اليورو

10:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
لندن- أ ف ب
تابعت إيطاليا مشوارها الرائع في بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو2020» بإقصائها إسبانيا بركلات الترجيح 4-2 «الوقتان الأصلي والإضافي 1-1» في المباراة التي أقيمت الثلاثاء على ملعب ويمبلي في لندن.
تقدمت إيطاليا بواسطة نجم يوفنتوس فيديريكو كييزا من كرة لولبية رائعة «60»، وعادل زميله في نادي السيدة العجوز ألفارو موراتا لإسبانيا «80».
وتلتقي إيطاليا في المباراة النهائية المقررة الأحد، مع الفائز من مباراة إنجلترا والدنمارك على الملعب ذاته الأربعاء.
وتعد هذه المرة الرابعة التي تبلغ فيها إيطاليا المباراة النهائية بعد عام 1968 عندما أحرزت لقبها الوحيد على حساب يوغسلافيا، قبل أن تخسر نهائي عام 2000 أمام فرنسا بالهدف الذهبي، ثم أمام إسبانيا في نهائي نسخة عام 2012.
وقال مدرب إيطاليا روبرتو مانشيني بعد التأهل «هذه هي ركلات الترجيح لقد كانت مباراة صعبة للغاية، إسبانيا فريق رائع ولعب بشكل جيد للغاية، لقد قدمنا مباراة جيدة، ولكن ليس كالمعتاد».
وأضاف: «كنا نعلم أننا سنعاني في مباراة مماثلة، هم أساتذة في الاستحواذ، لكن الأمر لم ينته بعد يجب أن نستعيد القوة التي تخلينا عنها اليوم».
ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 33 مباراة من دون خسارة، في حين خرج المنتخب الإسباني حامل اللقب 3 مرات «رقم قياسي بالتساوي مع ألمانيا» والذي خاض الوقت الإضافي للمرة الثالثة بالتتالي في الأدوار الإقصائية من هذه البطولة من دون أن يخسر أي مباراة في الوقتين الأصلي أو الإضافي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"