عادي

التنمية الأسرية تطلق فعاليات ترفيهية وتعليمية للأطفال عن بُعد

00:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: "الخليج"

أطلقت مؤسسة التنمية الأسرية فعاليات صيفية، ضمن خدمة نادي أطفال وشباب الدار، عبر مواقع التواصل الخاصة بالمؤسسة وتطبيق (MS TEAMS)، وتستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

وتركز الفعاليات، على تقديم مجموعة من الورش الترفيهية والتعليمية والتثقيفية للأطفال والشباب من عمر 6 سنوات إلى 18 سنة، لتزويد الجيل الجديد بالفرص لتطوير علاقاتهم الأسرية والاجتماعية، وتنمية مهارات ومواهب الأطفال والشباب، ودعم القدرات الإبداعية والابتكارية، والتعرف إلى الحقوق والواجبات والمسؤوليات الوطنية والأسرية والمجتمعية، والعادات الغذائية الصحية السليمة، واكتساب المهارات السلوكية الإيجابية.

ويسعى النادي إلى توفير بيئة اجتماعية داعمة للأطفال، لاستكشاف مواهبهم وتنميتها وتمكينهم من ممارستها وإكسابهم المهارات الحياتية الأساسية وكيفية تطبيقها، وتأكيد أهمية المحافظة على التغذية الصحية السليمة داخل المنزل وخارجه، وتوفير الاستشارات الاجتماعية والنفسية والتربوية للأطفال وفقاً لاحتياجاتهم، وتمكين الوالدين من آليات حماية الأطفال من مخاطر التقنيات الحديثة.

وتتضمن فعاليات النادي ورشاً متنوعة لتنمية المهارات الاستثمارية لدى الأطفال والشباب، وتشجيعهم على الادخار والتوعية بأهميتها، ومنها ورشة: المدخر الحكيم، والتاجر الصغير، واستثمر بإبداع، والمرشد المالي.

ويساعد تحدي اللعب على تشجيع الأطفال والشباب على المنافسة وصولاً إلى أهدافهم وطموحاتهم، بمجموعة من الألعاب الترفيهية التعليمية المسلية، التي تقدّم بشكل ورش وفعاليات مثل: أبطال السباق، ونلعب بتحدّ، وبطل المعرفة، وبطل الألعاب.

وتعد البرزة بيئة اجتماعية للأطفال والشباب، حيث تسهم في استثمار أوقات فراغهم وتنمية مهاراتهم، بتقديم مجموعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتثقيفية والرياضية والتقنيات الحديثة، بما يتوافق مع اهتماماتهم واحتياجاتهم الجسدية والنفسية والبيئية والاجتماعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"