عادي
القرقاوي: اللعبة تواجه تحديات تهدد مستقبلها وتعوق تطويرها

«عمومية السلة» تقرر الإبقاء على «الثنائي الأجنبي»

00:07 صباحا
قراءة دقيقتين
القرقاوي خلال حديثه لأعضاء الجمعية العمومية لكرة السلة

دبي: مسعد عبد الوهاب
قررت الجمعية العمومية لاتحاد كرة السلة، الإبقاء على لاعبين اثنين من الأجانب في قائمة كل فريق من فرق دوري الرجال في الموسم الجديد، كما وافقت على قبول عضوية ناديي الحمرية ودبا الحصن، لينضما إلى أسرة اللعبة رسمياً.

جاء ذلك في الاجتماع العادي للجمعية الذي عقد في فندق إنتركونتيننتال، بحضور ممثلي الأندية ال15 الأعضاء، برئاسة اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس مجلس إدارة الاتحاد.

وتوجه اللواء إسماعيل القرقاوي للأندية الأعضاء بالشكر على دورها في تفعيل النظام الأساسي، مؤكداً أن المنظومة الرياضية بشكل عام، والسلة بشكل خاص، تواجه في الوقت الراهن تحديات داخلية وخارجية تهدد مستقبل اللعبة بشكل كبير، وتعوق مساعي الاتحاد لتطوير اللعبة. وأضاف: «هذا الاجتماع مرحلة مهمة لاتخاذ القرارات التي تخدم مصلحة السلة بشكل عام، بعيداً عن الأمور الشخصية، وعلينا العمل بروح الفريق الواحد لإيجاد الحلول».

ووافقت «العمومية» على تعديل الوثائق المطلوبة في استمارة تسجيل لاعبي فئة المقيمين في الدولة فوق 18 سنة، على أن تكون الإقامة مستمرة في الدولة لمدة سنة، كما تم إلغاء منظومة انتقال اللاعبين فوق 30 سنة، ليتم بذلك الإبقاء عليهم في أنديتهم، وليس كما أقرت الجمعية العمومية في اجتماع سابق بحرية انتقالهم.

وشهد الاجتماع مداخلات متباينة، خاصة في موضوع اللاعب الأجنبي الذي أثار جدلاً واسعاً حتى انتهت العمومية إلى قرارها بالإبقاء على لاعبين أجنبيين في كل فريق، بعد قناعة بمردودهما الفني، علاوة على موضوع اللاعب فوق 30 سنة، واتفقت آراء الأعضاء على أن الاستفادة من اللاعب المقيم كانت قليلة للغاية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"