عادي
البريطاني أندي موراي منافسه الأبرز

ديوكوفيتش يبحث عن «السلام» الذهبي

23:26 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نوفاك ديوكوفيتش
DEKOVESHHH

بعد تتويجه بلقبه الثالث الكبير لهذا الموسم، والعشرين في مسيرته، يبحث الصربي نوفاك ديوكوفيتش عن ال«جراند سلام» الذهبي حين يخوض غمار أولمبياد طوكيو في منافسات كرة المضرب لفردي الرجال، فيما تبحث اليابانية ناومي أوساكا عن المجد الأولمبي في معقلها.

وفي وقت يسعى ديوكوفيتش للفوز باللقب الأولمبي الغائب عن خزائنه وأن يصبح أول لاعب في التاريخ يحرز خماسية البطولات الأربع الكبرى والذهبية الأولمبية في موسم واحد، ستكون أوساكا محط الأنظار في فردي السيدات بعد غيابها عن الملاعب منذ يونيو، إثر انسحابها من بطولة رولان جاروس بسبب مشاكل نفسية.

وفي ظل غياب خمسة من المصنفين العشرة الأوائل عن ألعاب طوكيو، يبدو المسار معبداً أكثر من أي وقت مضى أمام ديوكوفيتش لتتويج عنقه بالمعدن الأصفر، على أن يكون البريطاني أندي موراي الذي تراجع مستواه كثيراً بسبب الإصابات، منافسه الأبرز بعدما فرض نفسه متخصصاً في الأولمبياد بإحراز الذهبية في لندن 2012 وريو 2016. كما يتوجب على ابن ال34 عاماً الساعي لأن يكون ثاني لاعب في تاريخ اللعبة، إن كان عند الرجال أو السيدات، يحرز ال«جراند سلام» الذهبي بعد الألمانية شتيفي جراف عام 1988، الحذر من الياباني كي نيشيكوري، وجيل الشباب المتمثل في الروسيين دانييل مدفيديف وأندري روبليف. وتطرّق ديوكوفيتش إلى معادلة إنجاز جراف بالقول: «أكُنّ لها كل الاحترام والتقدير، وأود أن أسألها كيف فعلت ذلك»، أي كيف توجت بال«جراند سلام» الذهبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"