عادي

«الصحة» توصي بإضافة تحذير على منتج طبي لمنع الحمل

19:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: إيمان عبدالله آل علي

طلبت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، في تعميم وجهته إلى المنشآت الصحية، وجميع ممارسي الرعاية الصحية، إضافة تحذير على منتج طبي

EVRA (norelgestromin/ethinylestradiol )، الذي يستخدم لدواعي منع الحمل. وبناء على تقرير لجنة تقييم مخاطر التيقظ الدوائي الأوروبية، الذي أوضح أنه لا يجوز الاستخدام المتزامن بين الأدوية المحتوية على المادة الدوائية «إيثينيل إستراديول» ومشتقاتها من «إستراديول فاليرات» و«إستراديول هيدرات» مع دواءي (maviret - vosevi )، بسبب مخاطر ارتفاع انزيم ALT.

وفي سياق آخر، أصدرت الوزارة، تعميماً لجميع المنشآت الصحية وجميع ممارسي الرعاية الصحية، تحذر فيه من عدد من التشغيلات للوسيلة الطبية، المستخدمة في التحليل المخبري للبول، بسبب تأثر التشغيلات، والوضع القانوني للمنتج لاستخدام ممارسي الرعاية الصحية. وجاء التحذير بسبب وجود اختلاف في البيانات الظاهرة عن البيانات المبدئية في بعض الحالات، وعليه ستجرى التغييرات اللازمة وتحدّث تعليمات الاستخدام بوساطة الشركة المصنعة للتشغيلات. وأوصت بالتواصل مع الشركة أو الوكيل المحلي، للدعم الفني واستخدام تعليمات الاستخدام المحدثة.

وفي تعميم آخر، حذرت الوزارة من وسيلة طبية تستخدم لتعقيم الجلد قبل العمليات الجراحية والقسطرة،Adult Chest Tube Tray, Fistula On -Off Kit, Fistula (On/Off All in One bag), Dialysis Access; All include BD/Carefusion ChloraprepTM 3mL applicator، وسبب التحذير سحب طوعي من الشركة المصنعة، بسبب خطر التلوث بنوع معين من الفطريات تسمى Aspergillus penicillioides.، وأوصت بعدم استخدام التشغيلات المتأثرة والاتصال بالمورد لاستبدال تشغيلات جيدة بالمتأثرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"