عادي

دبي تستضيف مؤتمر مكافحة مقاومة مضادات الميكروبات

20:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تنطلق الجمعة في دبي، فعاليات مؤتمر الإمارات الدولي السابع لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات، الذي تنظمه وزارة الصحة ووقاية المجتمع، بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ودائرة الصحة بأبوظبي ويستمر لمدة يومين.

يأتي المؤتمر في إطار التزام الإمارات بتعزيز الجهود العالمية لإيجاد حلول فعالة لمقاومة المضادات الحيوية، ويهدف إلى توفير بيئة حاضنة للخبراء والمختصين تدعم تطوير الخدمات الصحية، وترسيخ مبدأ الاهتمام بالتعليم المستمر والابتكار في الرعاية الصحية.

ويستقطب المؤتمر، الذي ينعقد تحت رعاية عبد الرحمن بن محمد العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، أكثر من 600 من الأطباء الاستشاريين والممرضين والفنيين من داخل الإمارات ومن 18 دولة، إضافة إلى مشاركة 15 شركة بارزة في مجال الأدوية والأجهزة الطبية تعنى بمكافحة مقاومة الميكروبات.

كما يشارك في جلسات المؤتمر أكثر من 38 متحدثاً من الخبراء العالميين، وسيتم خلاله تقديم 32 محاضرة متخصصة، وورش عمل تفاعلية.

وأشارت الدكتورة نجيبة عبد الرزاق، رئيسة المؤتمر، استشارية أمراض باطنية في مستشفى الكويت بدبي، التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إلى أن المؤتمر يمثل منصة علمية تجمع الخبراء لمناقشة التحديات الحالية واستكشاف أحدث البحوث والابتكارات في مجال مضادات الميكروبات.

وبينما تشير منظمة الصحة العالمية، إلى أن مقاومة المضادات الحيوية تودي بحياة 700 ألف شخص سنوياً مع توقعات بارتفاع هذا العدد إلى 10 ملايين بحلول عام 2050، تبرز أهمية مؤتمر الإمارات الدولي لمكافحة مقاومة الميكروبات بنسخته السابعة في تعزيز الوعي وتطوير الكفاءات الطبية لمواجهة هذا التحدي العالمي.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4mytuwte

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"