عادي

صندوق الوطن يُطلق برنامج «جونز هوبكنز» الصيفي

00:56 صباحا
قراءة دقيقتين

أطلق صندوق الوطن، برنامج جونز هوبكنز الصيفي لمبادرة موهبتنا، الذي يقام بالتعاون مع مركز الشباب الموهوبين في جامعة جونز هوبكنز لاستكشاف المواهب الناشئة في مجالات متعددة، بما فيها علوم الجينات والفلك والرياضيات والطب والهندسة والتكنولوجيا، وعلوم الفيزياء والتغير المناخي.

ويستهدف البرنامج اكتشاف 2000 طالب إماراتي موهوب، ويسعى إلى دعم ورعاية 500 منهم على الأقل، وتوجيههم للالتحاق بأفضل الجامعات.

وقالت هند طيب باقر، المديرة العامة لصندوق الوطن: «يشكل البرنامج جزءاً من منظومة متكاملة يتبعها صندوق الوطن للارتقاء بالمواهب وتطوير قدراتهم المعرفية والعلمية، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة، وانسجاماً مع توجهات الدولة لتأهيل جيل من القادة والعلماء في كل المجالات التي تخدم مسيرتنا، لتحقيق أهداف دولتنا في الخمسين عاماً القادمة لتكون أفضل دول العالم، ومركزاً عالمياً للمعرفة والعلوم المتقدمة».

11 مساقاً

وتشتمل فعاليات البرنامج في دورته لهذا العام المقامة على مدار أسبوعين بين 25 يوليو و5 أغسطس، على 11 مساقاً في قطاعات رئيسية، بما فيها مساقات حول استخدام نماذج «الآردوينو» لتصميم المشاريع الإلكترونية التفاعلية، وأخرى عن ظاهرة التغير المناخي وكيفية إنقاذ العالم، والفيزياء الأفعوانية، والتشخيص الطبي، والتصميم الهندسي، وتتضمن مساقات أخرى حول نظريات السلوك الاستراتيجي، وعلوم الجينات والأحياء الدقيقة، وقوانين الرياضيات وإثبات الحقائق الرياضية، وأيضاً مساقات في التطور النجمي، وعلم نفس الذاكرة.

وقالت سلوى المفلحي، مديرة إدارة الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية في الدار العقارية: «إن بناء جيل متمكن من العلم والمعرفة، أمر جوهري وأساسي إذا ما أردنا تعزيز تنافسية اقتصاد دولة الإمارات على مستوى العالم.

ونرى في برنامج جونز هوبكنز الصيفي لمبادرة موهبتنا، فرصة لصقل وتطوير مواهبنا الوطنية وتسريع وتفعيل دورهم للمساهمة في مسيرة نمو وازدهار الدولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"