عادي
تطوره «سراج باور» بالشراكة مع «مجموعة الإمارات»

«ذا سيفنز» يحتضن أضخم موقف للسيارات مزود بألواح الطاقة الشمسية

12:02 مساء
قراءة 3 دقائق
تركيب 4500 من ألواح الطاقة الشمسية
===============
إنتاج 3.6 جيجاواط ساعي من الطاقة النظيفة
================
دبي: «الخليج»
أعلنت «سراج باور» عن توقيع اتفاقية طويلة الأمد في مجال الطاقة الشمسية مع مجموعة الإمارات، من أجل تركيب أول وأضخم موقف للسيارات مزود بألواح الطاقة الشمسية ضمن منشأة رياضية في المنطقة. وستقوم الشركة بتطوير موقف السيارات، الذي تبلغ قدرته 2 ميجاواط ذروة، بشكل خاص لملعب ذا سيفنز ستاديوم، المنشأة التي تعود ملكيتها لمجموعة الإمارات والشهيرة باستضافة بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي السنوية العالمية، وغيرها من الفعاليات الرياضية والترفيهية الدولية على مدار العام.
وستتولى سراج باور بموجب هذه الشراكة مهمة استكمال جميع الخدمات ذات الصلة بموقف السيارات المزود بألواح الطاقة الشمسية، والتي تشمل مسؤوليات التصميم والتركيب والتمويل والتشغيل طويل الأمد والصيانة. ويشتمل المشروع على تركيب 4,500 من ألواح الطاقة الشمسية على مساحة تصل إلى 10,551 متراً مربعاً، لتُنتج 3.6 جيجاواط ساعي من الطاقة النظيفة سنوياً، وبالتالي تعويض ما يزيد على 1496 طناً مترياً من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً.
تقنيات الطاقة الشمسية
وقال لوران لونجوي، الرئيس التنفيذي لشركة سراج باور: «نلمس وجود توجه لافت لاعتماد تقنيات الطاقة الشمسية في السوق الإماراتية. ونفخر في سراج باور بصدارتنا لهذه الرحلة التنموية الناجحة من خلال شراكاتنا الاستراتيجية والمتواصلة طويلة الأمد مع أبرز الجهات الفاعلة من مختلف القطاعات، ونطمح لابتكار مزيد من الطُرق للحد من آثارها البيئية بالتوازي مع تخفيف نفقاتها على الطاقة. كما تُسهم جهودنا في دعم تحقيق أهداف الطاقة النظيفة التي وضعتها هيئة كهرباء ومياه دبي والتي من المتوقع أن تنتج 12% من إجمالي إنتاج دبي من الطاقة بحلول نهاية عام 2021.
وأضاف: «يشهد اعتماد مواقف السيارات المزودة بألواح الطاقة الشمسية إقبالاً كبيراً في السوق، وأسهم إيمان «سراج باور» القوي والمُبكر في تطوير هذا الحل في جعلنا المُشغل الرائد له في المنطقة. ونلمس اليوم ثمار تفاني فريقنا والجهود التي بذلها لتسويق هذه الحلول التنافسية، بدءاً من موقف السيارات الشمسية التي جرى تشغيلها مؤخراً في أبوظبي من خلال شركة مصدر، وصولاً إلى أحدث شراكاتنا مع ملعب ذا سيفنز ستاديوم. ونحن مسرورون للغاية لرؤية واحدة من أبرز المنشآت الرياضية في دولة الإمارات تتجه لدعم الاستدامة في عملياتها ونتشرف بانضمام مجموعة الإمارات إلى قائمة عملائنا البارزين».
الاقتصاد الأخضر
ومن جانبه، قال توماس بورويل، المدير العام لملعب ذا سيفنز ستاديوم ومدير البطولة: «لطالما كُنا مُدركين لأهمية الحفاظ على الطاقة وترك الأثر الإيجابي في بيئتنا. ويسهم التطوير والتشغيل المستدام لمثل هذه المنشأة العالمية في دعم جهود دولة الإمارات لتعزيز الاقتصاد الأخضر ودعم المشاريع الصديقة للبيئة. ومن جانب آخر، تحرص مجموعة الإمارات على دمج الممارسات المستدامة في أنشطتها التجارية، إذ تركز جهودها على ثلاثة مجالات رئيسية، وهي الحد من الانبعاثات والاستهلاك المسؤول والحفاظ على الحياة البرية والموائل الطبيعية. وندرس في ذا سيفنز ستاديوم، بصفتنا منشأة رياضية رائدة في المنطقة، جميع ممارساتنا في الموقع وأثناء البطولة ونسعى لترك آثار أكثر إيجابية في بيئتنا. ويسرنا أن نغتنم الفرصة لتوظيف الرياضة في تثقيف الجيل المقبل حول الاستدامة والبيئة، لا سيما وأنّ أكثر من 10 آلاف شخص يستخدمون منشآتنا أسبوعياً، من بينهم عدد كبير من أطفال المدارس».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"