عادي

جمعية المعلمين تطلق غدا حملة العودة الآمنة للمدارس

20:28 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: محمد إبراهيم

أعلنت جمعية المعلمين وفروعها المنتشرة في مختلف إمارات الدولة، عن إطلاق حملة توعوية تحت شعار «العودة الآمنة للمدارس» المقرر أن تكون للهيئات التدريسية والفنية والإدارية على مستوى الدولة، يوم الاحد المقبل الموافق 22 أغسطس الجاري، وللطلبة في مختلف مراحل التعليم يوم الاحد الموافق 29 من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تنطلق الحملة اليوم الأربعاء وتستمر إلى يوم الخميس 9 سبتمبر المقبل لمدة 23 يوماً، تماشياً مع جهود الجهات المعنية بالتعليم على مستوى الدولة إذ تركز على توعية وتشجيع جميع أفراد المجتمع.

وتستهدف الحملة أعضاء الهيئات الإدارية والتعليمية والفنية، العاملين في المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الدولة، وتفعيل دورهم في دعم توجهات الجهات القائمة على إدارة التعليم في الدولة، والتي تشتمل على وزارة التربية والتعليم، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي ودائرة التعليم والمعرفة وهيئة المعرفة وهيئة الشارقة للتعليم الخاص في الاستعداد والتجهيز لعودة الطلبة إلى مقاعد الدراسة مع بداية العام الدراسي الجديد 2021-2022.

وأفادت الجمعية بأنها رصدت محددات ومسارات الحملة، التي تركز في مضمونها على تحقيق حزمة من الأهداف التي تحقق انطلاقة آمنة للعام الدراسي الجديد، أبرزها المساهمة الفاعلة في دعم الجهود والمبادرات الحكومية، وتعزيز دور الجمعية في المجتمع المحلي بمختلف فئاته.

وكشفت الجمعية ل«الخليج» عن الإجراءات والضوابط والآليات التي تعمل من خلالها الحملة، إذ تم تشكيل فريق من أعضاء جمعية المعلمين للإشراف على تنفيذ الحملة في مختلف ربوع الإمارات، وتنفيذ عدد من الجلسات والمحاضرات التوعوية حول موضوع الحملة، على أن يتزامن مع الحملة مجموعة من الفيديوهات المصورة التي تحاكي العودة الامنة للمدارس، وبطاقات توعوية متنوعة خاصة تجسد أهداف الحملة، فضلاً عن تفعيل جميع قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بجمعية المعلمين لدعم مسارات الحملة.

وأفادت الجمعية بأن هناك تنسيقاً ممنهجاً مع المؤسسات التعليمية للحصول على التوجيهات وآخر المستجدات، فضلاً عن التركيز على إعادة إرسال وتفعيل جميع النشرات والتعليمات التي تصدر من المؤسسات التعليمية عبر قنوات الجمعية، وإعداد تقرير مفصل حول مخرجات الحملة في نهايتها.

وفي سياق متصل أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي من خلال «تذكير» لها عبر «تويتر» لفئات الميدان كافة، عن أن الدوام حضوري في العام الدراسي الجديد، وعلى جميع الطلبة في عمر 16 عاماً فما فوق تلقي جرعتي اللقاح قبل انطلاقة العام الدراسي الجديد بناء على توجيهات الجهات المختصة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"