عادي
محمد الظاهري الرئيس التنفيذي ل «يونيفرسال القابضة» ل "الخليج":

المبادرات والحوافز تخدم الاقتصاد الوطني وتدفع للنمو

21:23 مساء
قراءة 3 دقائق
المبادرات والحوافز تخدم الاقتصاد الوطني وتدفع للنمو
6

أبوظبي: عدنان نجم

أفاد محمد شبيب الظاهري الرئيس التنفيذي لمجموعة «يونيفرسال القابضة» أن المجموعة قد حققت أداء إيجابياً خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، موضحاً: إن مبادرات وحوافز القيادة الرشيدة التي أعلنت عنها منذ بداية الجائحة، قد ساعدت الشركات والمؤسسات على الاستمرار في أعمالها، وتقديم خدماتها، وقد شكل ذلك حافزاً لها على الاستمرار في تطوير أعمالها، بما يدعم الاقتصاد الوطني، ويدفع عجلة النمو الاقتصادي.

وقال الظاهري في حديث صحفي للخليج: «لقد نجحت مجموعة «يونيفرسال القابضة» بما تضمه من شركات تحت مظلتها من مواصلة أعمالها من دون أي تأثير كبير بسبب الجائحة، كما كان للمبادرات والحوافز التي أطلقتها القيادة الرشيدة الدور المهم في التخفيف من الأعباء عن الشركات، ودعمها لمواصلة أعمالها، بما يخدم الاقتصاد الوطني، وإننا نمضي ضمن استراتيجية واضحة، لتحقيق مزيد من النمو خلال الفترة المقبلة، وعقد شراكات استراتيجية، تعزز من مكانة المجموعة كإحدى الشركات الوطنية الرائدة في الدولة».

وأضاف الظاهري: «شكّلت الجائحة مناسبة مهمة من أجل تحويل التحديات إلى فرص، وتطوير أعمال المجموعة، لتمكينها من تجاوز تأثيرات الجائحة بما يخدم أعمالها، وخطط توسعها في دولة الإمارات، وقد نجحنا في تعزيز مكانتنا في مجال تجارة الأجهزة الكهربائية، قطاع تأجير السيارات، قطاع خدمات النفط والغاز، والعديد من القطاعات التي نحرص على تعزيز تواجدنا فيها، وقد حققنا النجاح من خلالها بما يخدم اقتصادنا الوطني».

وثمّن الظاهري الجهود الأخيرة التي قامت بها دائرة التنمية الاقتصادية والجهات المعنية في تخفيض رسوم تأسيس الأعمال وتجديد الرخص، قائلاً: «إن هذه الجهود تصب في مصلحة دعم وتعزيز وجذب الاستثمار إلى أبوظبي، وإطلاق مزيد من الأعمال والأنشطة التجارية بها، خاصة مع الجهود المبذولة لتنشيط بيئة الأعمال، واستقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية الجديدة إلى أبوظبي؛ حيث إن قرارات تمكين القطاع الاقتصادي التي أُعلن عنها قد أسهمت في تعزيز الثقة بالاستثمار وإطلاق الأعمال».

وشدد الرئيس التنفيذي للشركة على أهمية دعم ورعاية الشركات الصغيرة والمتوسطة الإماراتية، لكي تتمكن من النمو والتوسع، وإيلاء الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، الاهتمام والدعم، الأمر الذي سيمكنها من تجاوز الصعاب التي تتعرض لها في البداية، مما يمكنها لأن تكون مساهماً فاعلاً في التنمية الاقتصادية المستدامة التي تسعى الإمارات إلى تحقيقها عبر الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة.

وذكر الظاهري أن القطاع التجاري وتجارة التجزئة في الدولة بشكل عام، قد شهد أداء أفضل خلال العام الجاري، مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح: إن مجموعة «يونيفرسال القابضة» قد عززت تواجدها التجاري في الدولة عبر 3 أفرع كبيرة في كل من أبوظبي ودبي ومدينة العين.

وأعرب عن توقعاته أن يشهد القطاع مزيداً من الزخم مع استضافة أبوظبي للعديد من الفعاليات والمعارض، وقدوم أفواج سياحية في الموسم السياحي القادم، مما سيكون له الأثر الإيجابي الكبير على القطاع التجاري، ويدفع لنمو الأعمال وحجم المبيعات.

ورحّب محمد شبيب الظاهري الرئيس التنفيذي لمجموعة «يونيفرسال القابضة» بقرار استثناء فئات جديدة من المسافرين من بعض الدول التي تم منع القدوم منها والتي تشمل الهند وباكستان وسيريلانكا ونيبال وغيرها، موضحاً: إن هذا القرار سيكون له أثر كبير في قدوم مزيد من العمالة إلى الدولة، لتنفيذ المشاريع الجاري العمل بها، والتي تحتاج إلى أعداد أكبر من العمالة لإتمامها بالوقت المناسب.

وأضاف الظاهري: «إننا نقترب مع استضافة دولة الإمارات لمعرض إكسبو 2020 دبي، والذي يتوقع أن يشكل دافعاً مهماً في تنشيط مختلف القطاعات الاقتصادية في الدولة، من جذب ملايين الزوار والسياح، مما سيشكل حافزاً لمواصلة تنفيذ الأعمال والمشاريع، والعمل على إنجاح هذا الحدث العالمي المهم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"