عادي
خلال احتفال «أدنوك» بـ «يوم الإماراتية»

الشيخة فاطمة: ملتزمون بتمكين طموحات المرأة

16:01 مساء
قراءة 3 دقائق
الشيخة فاطمة

أكدت سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات» الالتزام بتمكين طموحات الإماراتية وإلهامها، لتحقيق مستقبل أكثر ازدهاراً خلال الخمسين عاماً القادمة، تماشياً مع شعار عام 2021 «عام الخمسين».
وقالت سموّ الشيخة فاطمة، في كلمة ألقتها نيابة عنها الدكتورة ميثاء الشامسي، وزيرة الدولة، خلال حفل «أدنوك» بيوم المرأة الإمارتية: فخورة بما حققته الإماراتية اليوم في مجالات العمل كافة، وما وصلت إليه من مكانة بارزة بفضل دعم القيادة الرشيدة. كما أنني على يقين بأن مشاركة المرأة في الإعداد والتنفيذ في كل مراحل العمل للخمسين، ستكون مؤثرة في تحقيق الأهداف، بفضل ما تتمتع به من كفاءة وإخلاص.. واستشراف المستقبل والإعداد للخمسين سنة القادمة، سيتطلب من الإماراتية جهوداً مستمرة، ليس في مجال العمل والتطوير المهني فقط، ولكن في إعداد أجيال المستقبل الذين سيحملون الراية، أيضاً، لتصل الإمارات إلى المكانة التي تنشدها القيادة الرشيدة.
وخلال الحفل الذي نظمته «أدنوك»، عن بُعد، بهذه المناسبة، احتفت الشركة بإنجازات الكوادر النسائية العاملة في القطاع التي أسهمت عبر الأدوار الإدارية والفنية في تحقيق استراتيجيتها لعام 2030، وتمكين استجابتها المستمرة لجائحة «كورونا». كما أضاءت على تقدم الشركة في دفع التوازن بين الجنسين، وإشراك الكوادر النسائية، لا سيما الكفاءات والمواهب الإماراتية.
شارك في الحفل: الشيخة شمّا بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة «تحالف من أجل الاستدامة العالمية» والشريكة المؤسسة لـ «آرورا 50»، والدكتور سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لمجموعة «أدنوك»، وحصة بو حميد، وزيرة تنمية المجتمع، والدكتورة ميثاء الشامسي، وزيرة الدولة، وأعضاء الإدارة العليا، وآلاف الموظفين في مختلف شركات «أدنوك».
وأكد الدكتور الجابر، في كلمته، أهمية دعم القيادة الرشيدة وسموّ الشيخة فاطمة «أم الإمارات»، للمرأة وتشجيعها، لتكون شريكاً رئيساً في نمو الوطن وازدهاره، قائلاً: إن كلمات سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، لموظفات «أدنوك» جسّدت حكمة الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، ورؤية قيادتنا الرشيدة الحريصة دائماً على دعم تمكين دور المرأة في المجتمع، وفي كل مجالات الحياة. موضحاً أن الإماراتية تقوم بدور مهم في «أدنوك»، والشركة ماضية في التركيز على استمرارية تمكين مسيرة نمو الوطن وازدهاره وتطوره، للخمسين عاماً القادمة. كما شجع الكوادر النسائية على الاستفادة من الفرص المتاحة فيها، للاستفادة من كامل طاقاتهن وإمكاناتهن.
وأضاف: نفخر بمشاركة «أدنوك» في هذا اليوم، للإضاءة على المساهمة المتميزة لموظفاتنا في نمو الشركة وازدهارها، والتقدم الذي أحرزته دولة الإمارات على مدى الخمسين عاماً الماضية. ونثمّن عالياً دعم القيادة الرشيدة وسموّ الشيخة فاطمة، غير المحدود للمرأة الذي مكّن زميلاتنا من النمو والتطور والتميز على جميع المستويات.
وأضاف: ركزت «أدنوك» على توفير الممكّنات وتشجيع الموظفات والمهندسات لرفع سقف طموحهن، ووضعت أهدافاً طموحة لتعزيز التوازن بين الجنسين، وتحقق معظمها قبل الموعد المحدد، والشركة مستمرة بالسعي إلى توفير الظروف المناسبة التي تساعد زميلاتنا على تسخير طاقاتهن واكتشاف إمكاناتهن الكاملة.
وكانت «أدنوك» قد حددت في العام الماضي هدفاً بمضاعفة تمثيل المرأة في الوظائف الفنية بنسبة 25% بحلول عام 2030، حيث تعمل حالياً أكثر من 800 امرأة في مواقعها التشغيلية. وتجسّد هذا التعهد واقعاً، عبر فريق من المهندسات، هو الأول من نوعه في القطاع، يدرن حقل الرميثة البري للنفط والغاز في أبوظبي. فضلاً عن تعيين مشرفات حفر للحقول البرية، والمئات من المهندسات والفنيات في مواقع حقول أدنوك البرية والبحرية الأخرى. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"