عادي

جناح السويد..مزيج من الغابة والعمارة الإسلامية

23:03 مساء
قراءة دقيقتين
6

دبي: مها عادل 
يجسد تصميم جناح السويد المشارك في معرض إكسبو 2020 دبي المستلهم من روح الغابة مزيجاً من أجواء وطبيعة الشمال الخلابة وفن العمارة الإسلامية.
 كما يوفر تصميم الجناح المبتكر لزوار المعرض فرصة للتنزه عبر المسارات المحاطة بجذوع خشبية من وحي الغابات، والتعرف إلى الطريقة التي تبني بها دولة السويد المدن الذكية، وكيفية تطوير الجيل التالي من تقنيات السفر المستحدثة، وأساليب ابتكار علوم الحياة، وتطوير اقتصاد الدورة الحيوية.
يعتمد تصميم الجناح السويدي الذي تم تصميمه من قبل شركة المصمم المعماري الشهير أليساندرو ريبلينو على فكرة تنوع واتساع مساحات الغابات في السويد، حيث يتضمن أروقة الجناح من الداخل مساحات تم تصميمها بما يحاكي تشكيلات الغابات والأشجار العملاقة والهضاب والمساحات الخضراء، كما يرتكز الجناح على أعمدة خشبية مع مساحات مفتوحة، إضافة إلى أدوار علوية محمولة على الأعمدة، بما يشبه بيوت الأطفال الخشبية التي يتم بناؤها فوق الأشجار.
ويتيح الجناح السويدي المقام بمنطقة الاستدامة لزواره من كل أنحاء العالم فرصة ذهبية لاستكشاف الحياة في الغابة، والتعرف إلى كيفية بناء مجتمعات منفتحة، ومبتكرة، وشفافة، إلى جانب اختبار الإبداع المشترك أثناء التجول في الجناح بمصاحبة ومساعدة رواد وخبراء في القطاعات الذكية والرقمية، وفي نهاية الرحلة يتمكن الزائر من الاستمتاع باستراحة لتذوق القهوة السويدية الفاخرة.
وتحت شعار «الغابة كناية عن الإبداع المشترك»، أقيم الجناح السويدي على مساحة تصل إلى 3000 متر مربع مع تميزه بمراعاة معايير الاستدامة، حيث تم استخدام الخشب في بنائه، كما تشكل عناصر الابتكار والثقافة والمعرفة السويدية في الجناح مصدر إلهام لما يقدر بمليون زائر متوقع للجناح من أرجاء العالم.
كما يمنح الجناح السويدي المشارك في إكسبو فرصة فريدة لدولة السويد لتسليط الضوء على شركاتها وحلولها المبتكرة والذكية والمستدامة، كما يهدف إلى زيادة الصادرات السويدية من أرجاء السويد كافة إلى مختلف بقاع العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"