عادي

موظفو ثقافة أبوظبي يشاركون في الجينوم الإماراتي

19:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
3

أبوظبي: «الخليج»

شارك موظفو دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في برنامج الجينوم الإماراتي الذي يُعنى بدراسة تسلسل الجينوم الكامل لأكبر عدد ممكن من المواطنين، سعياً إلى تعزيز القدرة على التنبؤ بالأمراض الوراثية والمزمنة والوقاية منها، وإيجاد العلاج لها وتوفيره للأجيال الحالية والمستقبلية.

وقال سعيد علي الفزاري، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة: «تأتي مشاركة دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي في برنامج الجينوم الإماراتي، رد جميل لما توفره دولتنا من جهود في مجال الرعاية الصحية، والتزاماً منها بمبادئ التنمية المؤسسية المستدامة والمسؤولية المجتمعية، وسعياً إلى المساهمة بدعم قطاع الرعاية الصحية والولاء لمجتمع أبوظبي».

وتابع: «يهدف برنامج الجينوم الإماراتي إلى تعزيز الخدمات الصحية، وتقديم أفضل حلول الرعاية الصحية العصرية لمجتمعنا، بما يُمثل علامة فارقة على مسار تطور بلادنا».

ومن جهته، قال الدكتور فهد المرزوقي، رئيس العمليات في مجموعة جي 42 للرعاية الصحية: «نشكر فريق عمل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي على مشاركتهم في برنامج الجينوم الإماراتي. الذي نهدف من خلاله إلى تطبيق أعلى مستويات الجودة وأشمل البيانات الجينومية التي من شأنها نمو وتطوير نظام الرعاية الصحية للمجتمع الإماراتي.

وأضاف: «بدعم من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، يمكننا الاستمرار في تجاوز حدود ممارسات الرعاية الصحية تحت القيادة الحكيمة لدولة الإمارات العربية المتحدة وتقديم حلول متطورة أفراد المجتمع والأجيال القادمة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"