عادي

تشكيلة بريطانية خالصة مع انضمام راسل إلى هاميلتون في مرسيدس

17:07 مساء
قراءة دقيقتين
راسل وهاميلتون

لندن - رويتر
أعلن مرسيدس المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات الثلاثاء أن جورج راسل سيقود للفريق في 2022 في تشكيلة بريطانية خالصة مع لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات.
وسيحل راسل، الذي يقضي موسمه الثالث مع وليامز، محل الفنلندي فالتيري بوتاس الذي انتقل من مرسيدس إلى ألفا روميو.
وسيكون السائق البالغ عمره 23 عاماً أول زميل جديد لهاميلتون في الفريق منذ انضمام بوتاس (32 عاماً) أيضاً من وليامز في 2017 ليحل بدلاً من بطل العالم 2016 المعتزل حالياً نيكو روزبرج.
وفاز مرسيدس بلقب بطولتي السائقين والصانعين في آخر سبعة مواسم ويتصدر ترتيب الفرق حالياً بعد 13 سباقاً رغم أن هاميلتون يتأخر بفارق ثلاث نقاط عن ماكس فرستابن سائق رد بول متصدر السائقين.
ويرتبط هاميلتون (36 عاماً) بعقد لعامي 2022 و2023، وقال راسل: "سأكون كاذباً إذا قلت إنني لم أكن أرغب بشدة في هذا الانتقال. إنها فرصة كبيرة وأريد أن أغتنمها. لكني أعرف جيداً حجم التحديات. سأتعلم كثيراً من خلال وجودي في مرسيدس. لويس مثلي الأعلى منذ أن كنت أشارك في سباقات الكارتينج والحصول على فرصة للتعلم من شخص أصبح نموذجاً يحتذى للجميع داخل الحلبة وخارجها سيفيدني كثيراً كسائق ومحترف وإنسان"، فيما قال توتو فولف رئيس مرسيدس إن قرار استبدال بوتاس لم يكن سهلاً.
وكان هاميلتون يدعم زميله الفنلندي بوتاس بشدة لكن مرسيدس يرى أن راسل سيلعب دوراً في مستقبل الفريق.
وأضاف فولف: "فاز راسل في كل فئات السيارات والمواسم الثلاثة الأخيرة التي قضاها مع وليامز منحته صورة جيدة عن المستقبل الذي ينتظره في فورمولا 1. حان الوقت الآن للعمل سوياً لمساعدته على التأقلم سريعاً على الأجواء معنا والانسجام مع لويس أفضل سائق فورمولا 1 على مر العصور. أثق أن هذا الثنائي مع زيادة الانسجام بينهما سيشكلان فريقاً قوياً وسيقودان مرسيدس للتفوق داخل وخارج الحلبات في السنوات المقبلة".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"