عادي

أسهم «تينسنت» و«نيت إيز» تهوي بعد تحرك تشريعي جديد

15:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
fasfssf

أغلقت أسهم «تينسنت» و«نيت إيز» على انخفاض بنسبة 8.48% و11% على التوالي في هونج كونج، بعد أنباء عن استدعاء المشرّعين الصينيين للشركتين، في ظل الحملة التنظيمية المستمرة التي تشنها الحكومة الصينية ضد أي انتهاكات تقوم بها شركات تكنولوجيا في البلاد.
وتسارعت خسائر الأسهم في تعاملات ما بعد الظهيرة بعد أن ذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر أن بكين جمّدت مؤقتاً الموافقات الجديدة على الألعاب والتي يقودها عملاقا الصناعة تينسنت ونيت إيز. وهذه ليست المرة الأولى التي تهوي فيها أسهم التقنية في الصين. 
وخلال المقابلة التي أجريت بين المنظمين وشركات الألعاب، ذكّرت السلطات الصينية الشركات بضرورة الحد من وقت اللعب للأطفال دون سن 18 عاماً بموجب القواعد التي تم الإعلان عنها الشهر الماضي، وأنه على شركات الألعاب أن تتحكم أيضاً في محتواها بما في ذلك حظر المحتوى «غير القانوني» وتغيير تصميمات الألعاب التي تدعو المستخدمين لإدمانها. وأضافت السلطات أنه ينبغي على المطورين تجنب المنافسة غير المشروعة والاحتكار.
ورداً على ذلك، ذكرت «تينسنت» في بيانها أنها تؤمن باللعب الصحي وتأخذ على محمل الجد الصحة البدنية والعقلية للقاصرين، معربة عن تقديرها للإرشادات والتعليمات الصادرة عن الجهات التنظيمية، وبأنها ستعمل بجد للامتثال الكامل لجميع القواعد المتعلقة بإدمان ألعاب الشباب وتنظيم المحتوى. وكذلك أكدت «نيت إيز» في بيان منفصل مع مواصلتها الجهود لتقديم المزيد من الألعاب عالية الجودة، والترويج لبيئة ألعاب صحية ومسؤولة للاعبين الصغار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"