عادي
حاكم الشارقة استقبل فرسان الإرادة وهنأهم بإنجاز بارالمبية طوكيو

سلـطـان: منـجـزات البعثات الرياضية فخر للدولة

23:30 مساء
قراءة 4 دقائق
1
1
1

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، أهمية الأخلاق الحميدة لكل الرياضيين، من مشجعين ولاعبين وإداريين، حيث إن الرياضة هي عطاء وبذل وتنافس شريف وسلوك طيب وتحلٍّ بالاحترام والمسؤولية، داعياً سموه الناشئين من اللاعبين إلى الاقتداء بالسلوك الحميد حتى ينشأوا عليه.

جاء ذلك خلال استقبال سموه، صباح أمس الخميس، في نادي الثقة للمعاقين، بعثة منتخب دولة الإمارات المشارك في بارالمبية طوكيو، يتقدمهم البطل عبدالله العرياني الذي أحرز ذهبية الرماية في مسابقة 50م سكتون، والبطل محمد القايد الفائز بميداليتين، الأولى فضية في سباق 800 متر، والثانية برونزية في سباق 100 متر. وبارك صاحب السمو حاكم الشارقة الإنجازات الرياضية لبعثة منتخب الدولة، متمنياً سموه لهم التوفيق في مقبل المشاركات المحلية والدولية، ولكل فرق الدولة الرياضية في مختلف الألعاب.

وقال صاحب السمو حاكم الشارقة، لبعثة منتخب الإمارات: سعداء بأن اثنين من زملائكم شرّفونا وشرّفوا الدولة، ورفعوا العلم عالياً، نشكرهم على هذا الجهد، ونشكر كل من درب واعتنى بالأبطال.

وأشار سموه إلى أهمية المشاركات الخارجية للبعثات الرياضية، الفردية والجماعية، حيث إنها تعني أن يرفرف علم دولة الإمارات بين كل الدول المشاركة، وذلك فخرٌ للدولة ورمزٌ لمشاركتها في هذه الأنشطة العالمية.

وتطرق صاحب السمو حاكم الشارقة إلى أهمية رفع علم دولة الإمارات، وماذا يعني لأبنائه، وتحدث عن تكريم سابق له في الصين، حيث لم يستطع منع دموع الفرح عندما رأى علم الدولة يتقدم على أعلام الدول الأخرى.

وقال سموه: «هذا الإنجاز يدفعنا إلى مزيد من العطاء إن كان على مستوى الأندية أو الأنشطة، ونحن في دولة الإمارات العربية المتحدة نتطلع دائماً إلى من يرفع علم هذه الدولة عالياً».

ووجّه سموه رسالة إلى اللاعبين قائلاً: «العطاء والبذل يأتيان منكم، وما نحن إلا وسيلة، وطريق، وإمداد وعون، ولكن العطاء منكم، وأنتم ببذلكم تكسبون الرهان في مشاركاتكم».

واختتم صاحب السمو حاكم الشارقة، حديثه بتوجيه عدد من النصائح إلى المجتمع الرياضي بشكل عام، داعياً إياهم إلى أن يتحلوا بالسلوك القويم لأن الرياضة تهذيب ومشاركة، كما دعا إدارات الأندية إلى التعامل مع كل من يخرج عن السلوك الرياضي، إن كان مشجعاً أو لاعباً، حتى تترّسخ القيم الفاضلة لدى صغار اللاعبين.

حضر الاستقبال عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، ومحمد فاضل الهاملي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، والدكتور طارق سلطان بن خادم نائب رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية ورئيس نادي الثقة للمعاقين، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد ونادي الثقة للمعاقين.

عيسى هلال: الحصاد نتاج اهتمام القيادة الرشيدة

أكد عيسى هلال الحزامي، رئيس مجلس الشارقة الرياضي، أن الاستقبال الذي حظي به أبطالنا، يؤكد حرص صاحب السمو حاكم الشارقة، على توفير كل سبل الرعاية والعناية الفائقة والاهتمام المتواصل بأبنائه.وقال هلال: «ذهبية البطل عبدالله العرياني، وفضية وبرونزية محمد القايد، نتاج ما يلقاه أبناؤنا من ذوي الإعاقة من رعاية واهتمام من القيادة الرشيدة».

وأضاف: «استقبال صاحب السمو،حاكم الشارقة،للأبطال هو امتداد لما أولاه ويوليه سموه، من رعاية لهذه الشريحة الغالية على نفوسنا».

ابن خادم: كلمات «نصير المعاقين» تنير الطريق

أكد الدكتور طارق سلطان بن خادم، نائب رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية، رئيس نادي الثقة للمعاقين، أن الاستقبال الأبوي ل«نصير المعاقين» ومؤسس رياضة المعاقين في الدولة، صاحب السمو حاكم الشارقة، يعكس الاهتمام الكبير الذي يلقاه فرسان الإرادة من قيادتنا الرشيدة، ما دفعهم لبذل كل الجهود لتحقيق هذا الإنجاز ورد الجميل للوطن وقيادته الحكيمة. 

وأضاف ابن خادم أن كلمات سموه لفرسان الإرادة في حفل الاستقبال، إنما هي نبراس يضيء للمعاقين طريقهم ونهج عمل في المرحلة المقبلة من استثمار المكتسبات التي حققتها رياضة المعاقين في مختلف الصعد.

أصحاب الهمم: شكراً سلطان

تقدم أعضاء منتخب الإمارات لأصحاب الهمم بالشكر والامتنان والعرفان لصاحب السمو حاكم الشارقة، لحرصه على استقبالهم وتكريمهم، معاهدين الله والوطن وقيادته الحكيمة، على العمل بجد واجتهاد ورفع راية الوطن في كافة المحافل الرياضية التي سيشاركون فيها، مثمنين الاهتمام الكبير الذي لمسوه من قيادتنا الرشيدة، وشعب الإمارات الوفي، ما دفعهم لبذل كل الجهود لتحقيق هذا الإنجاز ورد الجميل للوطن وقيادته الحكيمة، وحملهم مسؤولية أكبر في المستقبل.

المسؤولية تضاعفت

توجّه أحمد سالم حمد المظلوم المدير التنفيذي لنادي الثقة للمعاقين، بخالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، على استقبال سموّه لأبطالنا من فرسان الإرادة، مؤكداً أن هذا الاهتمام والدعم الكبيرين يضاعفان من مسؤولية المعاقين، بغية الوصول باللاعبين إلى آفاق النجاح، وتحقيق أفضل النتائج خلال مشاركتهم في جميع المنافسات المحلية والدولية والعالمية.

الهاملي: حافز كبير للعطاء

عبر محمد محمد فاضل الهاملي، رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية عن سعادته باستقبال صاحب السمو حاكم الشارقة لأبنائه أبطال وبطلات منتخباتنا الوطنية لأصحاب الهمم، مشيراً إلى أن توجيهات سموه الدائمة بتوفير كافة الإمكانيات والوسائل لدمج هذه الفئة في المجتمع وإظهار مواهبهم، أسهم في إطلاق الطاقات الكامنة لهذه الفئة، وأصبحت لها مساهمات كبيرة في تحقيق الإنجازات والبطولات للدولة.

وقال الهاملي: «استقبال صاحب السمو حاكم الشارقة وكلماته لأصحاب الهمم العالية خلال اللقاء، تمثل حافزاً كبيراً للجميع لمضاعفة الجهد في المرحلة المقبلة والحفاظ على المكتسبات».

العرياني والقايد من ذهب

أحرز بطلنا عبدالله سلطان العرياني ذهبية الرماية في بارالمبية طوكيو، مكرراً إنجاز بارالمبية لندن 2012، ورافعاً رصيده الشخصي إلى خمس ميداليات بارالمبية (ذهبية لندن 2012، وثلاث ميداليات فضية في ريو دي جانيرو 2016).

أما بطلنا محمد القايد، فقد أحرز برونزية سباق 100 متر على الكراسي المتحركة وفضية 800 م، ليرفع رصيده الإجمالي أيضاً إلى خمس ميداليات بعد فضية وبرونزية لندن 2012، وذهبية ريو دي جانيرو 2016.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"