عادي

بايرن يقسو على لايبزيغ بالأربعة

00:10 صباحا
قراءة دقيقتين

واصل البولندي روبرت ليفاندوفسكي تألقه تهديفيًا رافعًا رصيده إلى ستة أهداف من أربع مباريات فقط ضمن الدوري الألماني لكرة القدم، وقاد بايرن ميونيخ حامل اللقب إلى فوز ساحق على حساب لايبزيغ وصيفه 4-1 ضمن قمة المرحلة الرابعة ليضيّق الخناق على فولفسبورغ المتصدر بالعلامة الكاملة على حساب مضيفه غرويتر فورت 2-صفر.

وسجّل ليفاندوفسكي هدفا في الشوط الأول من ركلة جزاء (12)، وأضاف جمالا موسيالا ابن ال 18 عاماً الهدف الثاني (47)، ثم سجّل لوروا ساني هدفا ثالثا (54) قبل ان يختتم البديل الكاميروني اريك ماكسيم شوبو موتيتغ المهرجان بهدف رابع (90+1) أمام 34 ألف مشجّع على ملعب لايبزيغ في «ريد بول أرينا».

وقلّص اصحاب الارض النتيجة بهدف مذهل للاعب الوسط النمساوي كونراد لايمر الذي أصاب الزاوية العليا من خارج المنطقة (58).

وشدّد لاعب بايرن ميونيخ المخضرم توماس مولر على انّ «الموسم لا يزال طويلاً، لكن الطموح موجود».

وأضاف «من المبكر جداً الحديث عن اللقب، لكنه امر رائع ان نفوز 4-1، فبعد النافذة الدولية لا تستطيع الجزم بما سيحصل، خصوصاً انّ اللاعبين الدوليين يكونون مرهقين عادة بعد المباريات».

من جهته، قال مدرب بايرن يوليان ناغلسمان الذي انتقل مع نهاية الموسم الماضي من لايبزيغ إلى بطل ألمانيا «النتيجة قاسية، لم نكن مسيطرين إلى هذا الحدّ. في بداية الشوط الثاني لعبنا على نحو جيد، لكن في الشوط الاول لم نكن منظمين جدًا، لم نستفد من فرصنا للتسجيل. كان بمقدورنا تقديم اداء افضل».

وعزز بايرن ميونيخ موقعه في المركز الثاني برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين خلف فولفسبورغ الذي حقق فوزه الرابع توالياً على حساب غرويتر فورت الوافد حديثا الى دوري الاضواء بهدفين نظيفين سجلهما لوكاس نميشا (10) والهولندي فاوت فيخهورست (90+1 ركلة جزاء)

وفي القمة الثانية على ملعب «باي أرينا» في ليفركوزن، قاد هالاند فريقه بوروسيا دورتموند إلى فوز متأخر وثمين على مضيفه باير 4-3.

وجاءت الوقائع هجومية بامتياز بين ليفركوزن ودورتموند، فحفلت بمهرجان من الاهداف بلغ سبعة. وسجّل هالاند (37 و77) ويوليان براندت (49) والبرتغالي رافايل غيريرو (71) أهداف بوروسيا دورتموند، وفلوريان فيرتس (9) والتشيكي باتريك شيك (45) والفرنسي موسى ديابي (55) أهداف ليفركوزن.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"