عادي

«الإمارات للآداب» تحتفي بالقراء المتميزين في مسابقات 2022

20:21 مساء
قراءة دقيقتين
أحلام بلوكي

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة الإمارات للآداب عن افتتاح مسابقات المدارس لعام 2022، للاحتفاء بالقراء المتميزين، ورواة القصص، والأداء الشعري المتميز ومواهب كتابة الرسائل الخطية. وسيتنافس طلبة المدارس في مسابقة كأس القراء لإظهار معارفهم وفهمهم لمجموعة من الكتب تختارها إدارة المهرجان بعناية. كما أن هناك فرصة للكتّاب الشباب الواعدين لإظهار مواهبهم من خلال مسابقة المهرجان لكتابة القصة. أما من يتميزون في أداء الشعر، فتتيح لهم مسابقة «الشعر للجميع» برعاية بنك الإمارات دبي الوطني، التنافس في الإلقاء وإبراز تذوقهم وفهمهم للقصائد على نحو متفرد، وتعود هذا العام مسابقة كتابة الرسائل الخطية لإبراز فن الخط مع راعٍ جديد وهي مدرسة رويال جرامر جيلفورد دبي، وستكون المسابقة مخصصة للأطفال.

والمسابقات مفتوحة لجميع الطلبة المسجلين في المدارس بدوام كامل، وباللغتين العربية والإنجليزية. وقد عبرت أحلام بلوكي، مديرة المهرجان عن بالغ سعادتها بفتح باب المسابقات، وقالت: «إنه لأمر رائع أن نعلن عودة مسابقات المدارس على نطاق أوسع وأكثر تميزاً، حيث تحظى هذه المسابقات بشعبية كبيرة؛ لأنها تشجع الإبداع وتنمي المواهب وتضفي على عملية التعلم المتعة والتشويق».

ويمكن للمشاركين التسجيل عبر الإنترنت من خلال موقع مؤسسة الإمارات للآداب، وستقام التصفيات النهائية للمسابقات، وحفلات توزيع الجوائز خلال مهرجان طيران الإمارات للآداب، والمقرر إقامته من 3 إلى 12 فبراير 2022.

وتعليقاً على المسابقة، قال كريج لامشيد، المدير المؤسس لمدرسة رويال جرامر جيلفورد دبي: «تحمل الرسالة المكتوبة بخط اليد في طياتها أكثر بكثير مما يمكن أن تحمله أي رسالة إلكترونية، لذلك يسعدنا أن نكون رعاة لهذه المسابقة التي تحتفي بمتعة الكتابة التي لا تضاهيها متعة، وتُعلي من شأن الكتابة البليغة بخط اليد الأنيق. سيواصل الطلبة تعلم هذه المهارات الإبداعية وممارسة الكتابة والفن، وسيتحلون بالذوق الرفيع، مما يكمل رسالة التعلم المتميز الشامل».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/kvp78kr4