عادي

العين يخوض المباراة رقم 1000 في الدوري أمام كلباء

18:33 مساء
قراءة 3 دقائق
العين

الجزيرة يستقبل الإمارات.. وعجمان يلاقي العروبة
===========
الشارقة: علي نجم
سيكون العين على موعد مع التاريخ في كرة القدم الإماراتية حين يخوض الجمعة، مباراته الرقم 1000 في الدوري منذ بداية المسابقة.
ويتطلع «الزعيم» في احتفالية الألف مباراة ضمان الحصول على النقاط الثلاث التي يعزز بها رصيده وموقعه في قمة الترتيب، قبل أن يخوض شريكه في الصدارة الشارقة،السبت،مباراة صعبة أمام مضيفه شباب الأهلي.
ويستقبل العين ضيفه اتحاد كلباء، بينما يستقبل الجزيرة حامل اللقب الجمعة أيضاً ضيفه الإمارات، في الوقت الذي يسعى عجمان وضيفه العروبة إلى كسب النقاط وزيادة غلتهما من النقاط.
ويسدل الستار على الجولة الرابعة بإقامة مباراتين متأخرتين، السبت، تجمع الأولى بين الوصل وضيفه الوحدة، ويواجه في الثانية شباب الأهلي ضيفه الشارقة في لقاء قمة.
العين- اتحاد كلباء
يريد العين كتابة تاريخ جديد بخوض المباراة رقم 1000 له في مشاركته بتاريخ دوري الإمارات حين يستقبل على أرضه ضيفه اتحاد كلباء في التاسعة مساء.
ويمني «الزعيم» النفس بتحقيق الانتصار الذي يضمن له البقاء فوق قمة الترتيب، وتأكيد تميزه هذا الموسم بقيادة مديره الفني الأوكراني ريبروف والهداف لابا كودجو بعد حصولهما على لقب أفضل مدرب وأفضل لاعب لشهر أغسطس/آب الماضي.
ويعتمد الفريق البنفسجي (9 نقاط) على قدرات الهداف لابا الذي سجل 4 أهداف في أول 3 جولات، وبات العنصر الذي يراهن عليه الزعيم من أجل ضرب مرمى الخصوم، خاصة مع تواجد المغربي الجديد سفيان رحيمي الذي صنع هدف الانتصار للفريق في أولى مشاركة له أمام بني ياس.
ولن يكون كلباء لقمة سائغة، بعدما أثبت الفريق أنه قادر على الصمود أمام الكبار بالتعادل مع الجزيرة حامل اللقب قبل جولتين، وإن بدا وأن كتيبة المدرب الأوروغوياني خورخي داسيلفا تعاني على المستوى الهجومي بعدما اكتفى الفريق حتى الآن بتسجيل هدف واحد في أول 3 جولات، في ظل صيام هدافه مالابا عن لغة التهديف.
الجزيرة - الإمارات
يسعى فريق الجزيرة حامل اللقب (7 نقاط) إلى النقطة العاشرة، حين يستقبل الإمارات في السادسة و45 دقيقة مساء الجمعة على أرض ملعب محمد بن زايد.
ويخوض «فخر العاصمة» اللقاء بمعنويات عالية بعدما نجح في تجاوز قطوع النصر في المرحلة السابقة، ليرفع غلته إلى 7 نقاط، وليثبت نفسه رقماً صعباً في معادلة المنافسة على اللقب.
ويأمل الفريق أن يسترد علي مبخوت سريعاً لغة هز الشباك، بعدما صام في أول ثلاث جولات عن التسجيل، مما أثر في حسم سيناريو المباريات الثلاث الأولى التي أضاع خلالها نقطتين بتعادل سلبي مع اتحاد كلباء.
وتتمثل قوة «فخر العاصمة» في أسلوب الاستحواذ والسيطرة، وتنوع مصادر القوة الهجومية بتواجد تراوري ومبخوت وخلفان مبارم ومعهم البرازيلي جواو فيكتور.
ولن يأمل الضيف سوى بكسب ولو نقطة واحدة، تساعده على الخروج من قاع الترتيب، بعدما تلقى صدمة الخسارة أمام الظفرة بقرار من «الانضباط»، بعدما انتهى الحوار بينهما فوق المستطيل الأخضر بالتعادل.
عجمان- العروبة
يحل العروبة (نقطة واحدة) ضيفاً على عجمان في مباراة يريد من خلالها الفريقان تحقيق النقاط وضمان تعزيز رصيدهما من النقاط.
ويمثل الهروب من دائرة الخطر الشغل الشاغل للفريق الأخضر، خاصة بعدما حصل على جرعة من الثقة بالحصول على أولى النقاط في المرحلة السابقة، حين أجبر شباب الأهلي على الوقوع في فخ التعادل.
وستكون نقطة «الفرسان» دافعاً للفريق الأخضر، وإن كان على اللاعبين عدم العيش في عسل التعادل، ووضع كل تركيزهم على موقعة اليوم التي قد تكون نقطة تحول في رحلتهم مع الكبار، خاصة بعد البداية المتعثرة في أول جولتين حين سقط الفريق مرتين واهتزت شباكه 9 مرات.
وبدا عجمان (4 نقاط) بحلة فنية رائعة هذا الموسم، فحصد الفوز الكبير على النصر بالثلاثة، قبل أن يخسر بصعوبة أمام شباب الأهلي بهدف، ليعود في المرحلة السابقة من ملعب كلباء بنقطة ثمينة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"