عادي

الوحدة يواجه النصر وقمة بين الهلال وبيرسيبوليس في دوري أبطال آسيا

14:22 مساء
قراءة دقيقتين
دوري أبطال آسيا

كوالالمبور - أ ف ب
أفرزت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم التي سحبت الجمعة في كوالالمبور، مواجهة سعودية-إيرانية قوية بين الهلال وبيرسيبوليس، وفي منطقة الغرب أيضاً، يلعب الوحدة الإماراتي مع النصر السعودي.
وجرى سحب القرعة بشكل مفتوح، بعدما تم توزيع الأندية المشاركة على وعاءين، واحد لمنطقة الغرب والثاني لمنطقة الشرق.
وتأهل الهلال، بطل 2019، على حساب فريق إيراني آخر هو استقلال طهران بثنائية نظيفة.
أما بيرسيبوليس، وصيف 2018 و2020، فقد فاز بصعوبة خارج ملعبه على الاستقلال الطاجيكي 1-0.
وفي الثانية، وصل الوحدة الإماراتي، للمرة الأولى إلى هذا الدور منذ 2007، بعد فوزه الشاق على مواطنه الشارقة بركلات الترجيح 5-4، عقب تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، أما النصر، فحجز بطاقة التأهل بعد فوزه على تراكتور سازي الإيراني 1-0.
وفي منطقة الشرق، وقع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي حامل اللقب مع مواطنه تشونبوك هيونداي موتورز بطل 2006 و2016.
واحتاج أولسان إلى خوض ركلات الترجيح قبل تحقيق الفوز على كاواساكي فرونتالي بطل الدوري الياباني، بعد تعادلهما سلباً، ووصلت سلسلته من 15 فوزاً توالياً إلى نهايتها بعد تعادله مع كاواساكي، وكانت أول مرّة منذ شباط/فبراير 2020 عندما تعادل مع أف سي طوكيو 1-1 يخفق بإحراز الفوز، لكنه بقي من دون خسارة في آخر 17 مباراة.
من جهته، تأهل تشونبوك على حساب باتوم يونايتد التايلاندي بركلات الترجيح، وفي الثانية ضمن الشرق، يلعب ناغويا غرامبوس الياباني المتأهل على حساب دايغو الكوري الجنوبي 4-2، مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي حامل اللقب ثلاث مرات آخرها في 2009، والمتأهل على حساب سيريزو أوساكا الياباني 1-0.
وتقام مباريات ربع النهائي (16 و17 تشرين الأول/أكتوبر) ونصف النهائي (19 و20 تشرين الأول/أكتوبر) لمنطقة الغرب في السعودية والشرق في كوريا الجنوبية، والمباراة النهائية في السعودية يوم 23 تشرين الثاني/نوفمبر، ويتواجه الفائزان من مواجهتي الغرب في نصف النهائي، على غرار مواجهتي منطقة الشرق.
وكان الاتحاد الآسيوي قرّر بتاريخ 5 تموز/يوليو إقامة جميع مباريات الأدوار الإقصائية من جولة واحدة في دوري الأبطال.
وأقيمت مباريات دور المجموعات لمنطقة الغرب بنظام التجمع في السعودية والإمارات والهند بسبب تداعيات فيروس كورونا، وفي الشرق، أقيمت المباريات في أوزبكستان وتايلاند.
وفي النسخة الماضية، أحرز أولسان هيونداي اللقب على حساب بيرسيبوليس 2-1، بعد إقامة المباريات بنظام التجمع بسبب قيود فيروس كورونا.
 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"