عادي
تزامناً مع مرور سنة على إطلاقها

استراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم.. نموذج عالمي للتغيير

19:21 مساء
قراءة دقيقتين
1
  • مغير الخييلي: إنجازات تعكس تكامل الجهود مع الشركاء

 

 

أبوظبي: «الخليج»

حققت استراتيجية أبوظبي لأصحاب الهمم التي تم إطلاقها في سبتمبر/أيلول من العام الماضي، من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، خلال عامها الأول والتي تستمر حتى 2024، العديد من الإنجازات التي كان لها أثر اجتماعي نوعي في مختلف القطاعات والمجالات، وباتت نموذجاً عالمياً للتغيير الإيجابي.

ولقد حققت الاستراتيجية خلال عامها الأول بقيادة دائرة تنمية المجتمع، العديد من الإنجازات عبر مبادرات نوعية كان لها دور كبير في تحقيق رؤيتها نحو خلق مجتمع دامج وممكّن لأصحاب الهمم، وتتضمن الاستراتيجية 30 مبادرة بمشاركة جهات حكومية محلية واتحادية، إلى جانب القطاع الخاص والثالث وأصحاب الهمم.

وقد شارك في تفعيل الاستراتيجية أكثر من 90 جهة محلية واتحادية، ومن القطاع الخاص والثالث، حيث تم تنظيم أكثر من 70 جلسة تفاعلية وورش عمل باستقطاب أكثر من 220 خبيراً على المستوى المحلي والدولي، بمشاركة أكثر من 14 ألف شخص خلال التدريبات التخصصية، حيث نفذت فرق المحاور الاستراتيجية 230 زيارة ميدانية، إلى جانب العمل على 9 أدلة ومعايير للممارسات الدامجة، وضم 14 جهة ضمن قاعدة البيانات الموحدة. ولضمان الوصول الشامل تم افتتاح 17 حديقة دامجة لأصحاب الهمم، وتقييم 12 منشئة رياضية، علاوة على تحديد ورصد 12 مؤشراً أدائياً يقيس مدى أثر تطبيق الاستراتيجية.

وأكد الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع، أن الإنجازات خلال العام الماضي، كانت إنجازات ملموسة تعكس مدى تكامل الجهود المشتركة مع الشركاء.

وقال إن الاستراتيجية حققت في عامها الأول إنجازات ومبادرات عكست مدى حرص كافة الجهات على المثابرة والعمل الدؤوب، والتعاون في سبيل تحقيقها على أرض الواقع، سعياً إلى الوصول إلى تمكين أصحاب الهمم ودمجهم في المجتمع، عبر تقديم خدمات متكاملة ذات جودة عالية على مستوى الحكومة والقطاع الخاص، والثالث، وستدعم الاستراتيجية إطلاق الطاقات والإمكانات الكامنة لدى أصحاب الهمم، ليكونوا أعضاء منتجين في المجتمع ومساهمين فاعلين في مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها الإمارة.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"