عادي

دبي تستضيف 36 ألف متخصص خلال «الخمسة الكبار»

بمشاركة 1200 شركة من 50 دولة
17:49 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
استقبل معرض «الخمسة الكبار»، أكبر حدث في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، وأكثره تأثيراً في صناعة البناء والتشييد، الأسبوع الماضي أكثر من 36000 متخصص في هذا المجال، مما أعاد مجتمع الأعمال إلى العمل حضورياً لأول مرة منذ بداية الجائحة قبل عامين.
وبهذه المناسبة قالت جوسين هيجمانز، مديرة محفظة المعارض في شركة «دي إم جي للفعاليات»، الجهة المنظمة للمعرض: «لقد حقق معرض الخمسة الكبار نجاحاً رائعاً هذا العام، ويسعدنا أن نعود مرة أخرى بشكل حضوري، فلقد أعاد تنوع المشاركة وجودتها تأكيد طلب الصناعة على الأحداث التجارية الحضورية، والنشاط المزدهر في المعرض يظهر أن قطاع البناء في المنطقة مهيأ جيداً للتعافي والانتعاش من جديد بعد تأثير جائحة كوفيد ـ 19».
وربط الحدث الذي استمر لأربعة أيام، وافتتحه سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، المهندسين والمهندسين المعماريين والمقاولين ومديري المشاريع في المنطقة بأكثر من 1200 جهة عارضة من أكثر من 50 دولة، كما وفر المعرض الوصول إلى أحدث منتجات البناء والحلول الموضوعة لتسريع نمو السوق».
وأضافت هيجمانز قائلة: «لقد كانت مهمتنا الأولى والأهم في معرض الخمسة الكبار لهذا العام، هي دعم صناعة البناء ودفعها إلى الأمام أكثر من أي وقت مضى هذا العام، سواء كان عرض المنتجات المبتكرة أو تقديم فرص تنمية المهارات أو استضافة المنتديات الحية للحوار التدريجي».
ولأول مرة هذا العام تم إطلاق منصة افتراضية لمعرض الخمسة الكبار عبر الإنترنت، حيث توفر من 16 إلى 17 نوفمبر الفرصة لمجتمع البناء العالمي لإعادة المشاركة، وإبرام الصفقات، ومتابعة المحادثات التجارية الحيوية والوصول إلى أحدث محتوى من المتحدثين الدوليين في المعرض.
ويرى فاروق مانجيرا، المدير العام لشركة الوصيف للصناعات، أن أيام Reconnect الافتراضية عبر الإنترنت هي مرحلة حيوية في المعرض اليوم ووسيلة لدخول أسواق جديدة، حيث علق قائلاً: «لقد استقبلنا في جناحنا زواراً من العراق والأردن وعمان وإفريقيا وغيرهم، وأنا متأكد من أن نسخة المعرض الافتراضية التي ستنعقد في نوفمبر القادم ستساعدنا بشكل كبير في هذه الأسواق الجديدة، فلقد تم تدريب فريقنا على استخدام هذا النظام لمقابلة العملاء عبر الإنترنت لعرض منتجاتنا ولإظهار هويتنا».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"

https://tinyurl.com/y3cydf7c