عادي

«غرفة أبوظبي» تعرّف زوار «إكسبو 2020 دبي» ببيئة الأعمال

17:31 مساء
قراءة 3 دقائق
1

عبدالله المزروعي: الحدث منصة عالمية مباشرة للترويج للفرص الاستثمارية
========
محمد المهيري: المشاركة تؤكد دورها المؤثر والفاعل في دعم قطاع الأعمال
========

أبوظبي:
«الخليج»
تستعد غرفة تجارة وصناعة أبوظبي للمشاركة في الحدث العالمي المرتقب «إكسبو 2020 دبي»، وأكد عبدالله محمد المزروعي رئيس غرفة أبوظبي، أن الغرفة أكملت جميع استعداداتها للمشاركة القوية في إكسبو 2020 دبي، لكونها جزءاً حيوياً من منظومة هذا الحدث الإماراتي الدولي، والذي يقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، مشيراً إلى أنه سيكون بمثابة ترويج لدولة الإمارات، وفائدته الكبيرة ستعود بالنفع على الدولة وعلى دول الشرق الأوسط عامة.
وأوضح المزروعي أن مشاركة الغرفة في المعرض العالمي، تأتي بهدف تحقيق أهداف غرفة أبوظبي واستراتيجيتها المتمثلة في التعريف ببيئة الأعمال في إمارة أبوظبي، والاستفادة من الحدث لكونه منصة عالمية مباشرة للترويج للفرص الاستثمارية، وإتاحة المجال لشركات ومؤسسات القطاع الخاص في أبوظبي وأعضاء ومنتسبي الغرفة لتكوين روابط تعاون جديدة مع مجتمعات الأعمال العالمية. مشدداً على أن غرفة أبوظبي ستكون حلقة الوصل التي من خلالها سيتم ربط الأعمال بين القطاع الخاص في الإمارة ونظرائه المشاركين، بما يسهم في خلق شبكات أعمال متميزة، وفرص لتبادل الأفكار والاختراعات مع مختلف بلدان العالم.
فعاليات اقتصادية
من جانبه، قال محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، إن إكسبو 2020 سيشكل حدثاً استثنائياً في دولة الإمارات، حيث سيجمع تحت مظلته أهم الأفكار والعقول في شتى المجالات ومن مختلف دول العالم، لرسم خريطة طريق نحو التنمية المستدامة ومستقبل زاهر.

 

2

ولفت إلى أن مشاركة غرفة أبوظبي تؤكد دورها المؤثر والفاعل في دعم قطاع الأعمال، وتنظيم شؤونه وربطه مع الفعاليات الاقتصادية، والتي تسهم في عرض المزايا التنافسية التي توفرها بيئة أعمال إمارة أبوظبي، ورصد فرص التجارة والاستثمار المجدية للشركات المحلية.
وأكد المهيري أن الغرفة ستقوم من خلال مكتبها التمثيلي ضمن مكاتب اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، وخلال فترة الحدث الممتدة لستة أشهر، بتنظيم فعاليات اقتصادية دورية، كما ستتابع الأحداث الاقتصادية التي تنظم من قبل كل الدول المشاركة للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تستعرضها الدول المشاركة، وتعميمها على الأعضاء بشكل دوري. منوهاً بأن غرفة أبوظبي ستركز البحث عن شركاء دوليين جدد من الجهات المختصة لتعزيز قنوات التجارة مع دول العالم.
ربط الأعمال
وأوضح مدير عام «غرفة أبوظبي» أن مكتب الغرفة في إكسبو 2020، سيقوم بتنظيم لقاءات أعمال، من حيث ربط أعضاء غرفة أبوظبي ونظرائهم المشاركين في المعرض من خلال البرنامج الخاص بمركز ربط الأعمال، وعقد لقاءات مع مسؤولي أجنحة الدول المشاركة لمعرفة جدول الوفود الزائرة ولتسهيل عملية ربطهم بأعضاء الغرفة، وربط أعضاء الغرفة مع المشاركين من القطاعات الاقتصادية والدول التي يرغبون في بحث سبل التعاون معها، حيث تم توفير رابط تسجيل إلكتروني خاص، والذي سيتم تعميمه على جميع الأعضاء لمعرفة احتياجات أعمالهم، كما سيتم عقد العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع شركاء اقتصاديين لدول جديدة، وغيرها الكثير من الفعاليات.
ودعا المهيري مجتمع الأعمال في إمارة أبوظبي خاصة، وفي دولة الإمارات عموماً، لاسيما رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الأفكار المقبلين على خوض غمار الاستثمار، إلى اغتنام هذه الفرصة العالمية في هذا الحدث الاستثنائي المقام على أرض بلادنا، لاكتساب المعلومات وتبادل الخبرات، والتعرف إلى التوجهات المستقبلية في مختلف المجالات الاستثمارية في الاقتصاد المعرفي والمستدام، مؤكداً التزام غرفة أبوظبي بتسخير كل الإمكانات المتاحة لتحقيق المشاركة الإيجابية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"