عادي

عربة هايبرلوب تستقطب الزوار إلى جناح إسبانيا في «إكسبو»

14:18 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
توافد زوار اليوم الأول من «إكسبو 2020 دبي» على الجناح الإسباني، للتعرف إلى تقنية الهايبرلوب عالية السرعة، حيث نموذج عربة الهايبرلوب بطول ستة أمتار يمنح الزوار لمحة عن التقنية التي ستعزز تنقلاتهم في المستقبل.
يقدم الجناح نفسه تحت شعار «الذكاء من أجل الحياة» كمثال للإبداع الذكي القادر على توحيد الناس حول مشاريع إبداعية مذهلة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والإنتاج والتعليم والفن، كما يضم ضمن فعالياته لعبة الشطرنج، للتأكيد على فكرة هذا الحدث العالمي، وهي ربط العقول وبناء المستقبل.
2.5 مليون زائر
تم تصميم منطقة المعارض في الجناح الذي يهدف إلى جذب أكثر من 2.5 مليون زائر، في الطابق السفلي لتتصل بالمساحات العامة المفتوحة، إلى جانب الاستفادة القصوى من العزل الحراري والصوتي الذي يوفره المبنى تحت مستوى سطح الأرض، ويهدف كل ذلك إلى توفير تجربة مدهشة للزوار تتسم بالديناميكية يستمتعون عبرها بالعديد من المشاريع الإبداعية والعلمية والتقنية والتثقيفية والفنية والفلسفية وسط أجواء إسبانية مميزة.
تم تصميم الجناح الإسباني المشيّد على مساحة 6000 متر مربع، من مواد مستدامة قابلة لإعادة الاستخدام مثل الخشب والحديد والنسيج؛ حيث سيعمل تصميم الجناح على رفع الوعي بأهمية تعزيز الكفاءة وتوفير الطاقة وإدارة الموارد، فهو يتعدى كونه مجرد مبنى عالي الكفاءة؛ حيث سيتيح شكل الجناح المخروطي زيادة تدفق الهواء بما يضمن اعتدال الجو في أنحاء الجناح.
روح الحضارة الإسلامية
كذلك يستحضر الجناح الإسباني، روح الحضارة الإسلامية الضاربة بجذورها في تاريخ الدولة الأندلسية في إسبانيا والتي مهدت للتقدم والنمو في كل المستويات؛ حيث حرص القائمون على الجناح على تصميمه على عرض الروابط التاريخية الوثيقة بين إسبانيا والعالم العربي.
صُمم الجناح من قبل شركات آمان-كانوفاس-ماروري، ليضم ميادين مصغّرة «للاسترخاء، والتسوق، وتناول وجبات خفيفة؛ حيث يتميز الجناح الواقع بمنطقة الاستدامة بتقديم تجارب متنوعة من الاستكشاف من خلال نزهة مختلفة في أجواء الميادين العامة الإسبانية، ليختبر الزوار كل شيء بداية من تاريخ الابتكار والمغامرة، وصولاً إلى رصد التطور في مجال التنوع الحيوي وزراعة الأعضاء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"