عادي
شدد على تعزيز قيم التفاهم والحوار والتقارب بين الشعوب

ملك البحرين لوزير الخارجية الإسرائيلي: السلام خيار استراتيجي

01:50 صباحا
قراءة دقيقتين
حمد بن عيسى

أكد عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال لقائه وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد في المنامة، أمس الخميس، أن السلام خيار استراتيجي لمملكة البحرين، وأن رؤية المملكة ونهجها يقومان على تعزيز قيم التفاهم والحوار والتعاون والتعايش السلمي والتسامح والتقارب بين الشعوب.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية «بنا»، بأن الملك حمد استعرض مع لابيد في قصر الصخير «مسار العلاقات الثنائية والخطوات التي تُسهم في تعزيز مجالات التعاون بين البلدين، وذلك في ضوء توقيع إعلان تأييد السلام واتفاق مبادئ إبراهيم، معرباً عن ترحيبه بافتتاح سفارة دولة إسرائيل في مملكة البحرين».

وأكد الملك حمد، خلال اللقاء، بأن التوقيع على هذه الاتفاقات إنجاز تاريخي مهم على طريق تحقيق السلام العادل والدائم والشامل في منطقة الشرق الأوسط، وتلبية تطلعات شعوبها في الأمن والاستقرار والازدهار. وأشار إلى أن «البحرين تحرص على دعم ومساندة كل الجهود من أجل تحقيق السلام والاستقرار والتنمية التي تصب في مصلحة الجميع».

وأعرب الملك حمد «عن تقديره لدور الولايات المتحدة الأمريكية في التوصل إلى اتفاقات السلام ومساعيها في دفع جهود إحلال السلام في المنطقة، من أجل مستقبل أكثر ازدهاراً واستقراراً لصالح جميع شعوبها».

ووصل لابيد إلى البحرين، أمس الخميس، في أول زيارة لوزير إسرائيلي إلى المملكة، لافتتاح سفارة، ولتوقيع عدد من اتفاقيات التعاون.

وقال لابيد في تغريدة على «تويتر»، باللغتين العربية والعبرية: «وصلنا إلى البحرين. فخور جداً بتمثيل إسرائيل في أول زيارة رسمية وتاريخية إلى المملكة»، في وقت هبطت فيه أول رحلة جوية تجارية بين البحرين وإسرائيل في مطار بن جوريون بتل أبيب. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"