عادي

شما بنت محمد: قيادتنا تؤمن بقيمة العلم ودور المعلم

01:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
خلال الملتقى الافتراضي

العين:«الخليج»
أكدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، أن القيادة الرشيدة تؤمن بقيمة العلم والمعرفة في صناعة المستقبل، وبدور المعلم الهام في نجاح المنظومة التعليمية في تحقيق الهدف منها.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقتها الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بداية المؤتمر الذي تم عقده افتراضياً صباح أمس الأول بعنوان «التعليم من أجل المستقبل» بمناسبة يوم المعلم العالمي، الذي أقيم تحت رعايتها وبحضور الشيخة شما بنت محمد وجميلة المهيري وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام.

وقالت إن جائحة كوفيد 19 كانت ذات أثر إيجابي، فقد حققت تسارعاً في دمج التعليم عن بعد في العملية التعليمية، ويبدو لنا استشرافاً للمستقبل أن الغلبة ستكون للتعليم الهجين والأساليب المعرفية المعتمدة اعتماداً كلياً على التقنيات والذكاء الاصطناعي.

ومن جانبها أكدت جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة الدولة لشؤون التعليم العام رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أن المعلم هو ركيزة المنظومة التعليمية في الدولة، وعلى عاتقه تقع مسؤولية بناء الأجيال المقبلة وتسليحهم بالمعارف، والمهارات، والقيم، والأخلاق.

شارك في المؤتمر كل من الدكتور سليمان الكعبي الرئيس التنفيذي لمؤسسة استشراف المستقبل بتقديم ورقة عمل حول استشراف المستقبل، والدكتورة رابعة السميطي المدير العام لمؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي التي قدمت ورقة عمل حول مهارات وكفايات معلمي المستقبل، وحصة العوضي مدير إدارة الموهبة والابتكار في وزارة التربية والتعليم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"