عادي

السلوفيني بوجاتشر من فريق الإمارات يفوز بسباق "لومبارديا" للدراجات

20:24 مساء
قراءة دقيقتين
تادي بوجاتشر

برجامو (إيطاليا) - رويترز
فاز السلوفيني تادي بوجاتشر من فريق الإمارات بسباق لومبارديا للدراجات البالغ طوله 239 كيلومتراً بين كومو وبرجامو السبت.
وتفوق بوجاتشر بطل سباق فرنسا للدراجات مرتين على الإيطالي فاسوتو ماسنادا الذي اكتفى بالحصول على المركز الثاني.
وجاء البريطاني آدم يتس في المركز الثالث بفارق كبير.
وكان بوجاتشر قد توج بلقب المرحلة الثالثة من طواف الإمارات نهاية فبراير/شباط 2021، السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، التي أقيمت اليوم في مدينة العين.
وانتزع بوجاتشر لقب المرحلة "ستراتا" حينها بعد أن قطع المسافة البالغة 166 كلم في 3 ساعات و58 دقيقة و35 ثانية، ليحقق انتصاراً غالياً لفريق الإمارات يحافظ به على صدارة الطواف الذي يشهد مشاركة نخبة الدراجين والفرق المحترفة على مستوى العالم.
كما  فاز فريق الإمارات بلقب طواف فرنسا للدراجات الهوائية للعام الثاني على التوالي منتصف يوليو/تموز الماضي بعد أن تمكن دراجه الواعد بوجاتشر أيضاً من التواجد في صدارة الترتيب عقب ختام المرحلة الـ 21 والأخيرة.
ودخل الدراج السلوفيني البالغ من العمر 22 عاماً تاريخ رياضة الدراجات حيث أصبح أصغر دراج يفوز باللقب لعامين متتالين في حين عزز مكانته كأفضل دراج يشارك في الجولات الكبرى في العالم.
وتعقيباً على ذلك الإنجاز، تقدم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بالتهنئة إلى قيادة الدولة الرشيدة، مؤكداً أن فوز تادي بوجاتشر بأشهر وأصعب سباق دراجات في العالم لم يكن ممكناً لولا دعم القيادة والجهود الحثيثة التي بذلها الفريق بأكمله.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"