عادي

غباش يبحث التعاون مع مجموعة الصداقة البرلمانية البرازيلية

01:54 صباحا
قراءة دقيقتين
صقر غباش يبحث مع رئيس مجم وعة الصداقة البرلمانية ا لإماراتية البرازيلية سب ل تعزيز علاقات التعاون ب ين البلدين.3
1صقر غباش يبحث مع رئيس مج موعة الصداقة البرلمانية الإماراتية البرازيلية س بل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

أبو ظبي:«الخليج»

استقبل صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، في مقر المجلس بأبوظبي، أمس الخمبيس، إدواردو بولسونارو، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البرازيلية الإماراتية في مجلس النواب لجمهورية البرازيل والوفد المرافق له.

تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز علاقات التعاون في المجالات السياسية والبرلمانية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحية والرياضية، من خلال تبادل الزيارات وتعزيز التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتشكل أولوية لدى البلدين، لا سيما على صعيد تفعيل ودعم العلاقات الثنائية بين الجانبين، بما يجسد حرص وتطلعات قيادتي وشعبي البلدين الصديقين، ويعزز التنسيق بين المؤسسات البرلمانية خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الدولية.

حضر اللقاء أعضاء مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية كل من: طارق الطاير رئيس المجموعة، وسعيد راشد العابدي، والدكتورة شيخة عبيد الطنيجي، ومريم ماجد بن ثنية، وهند حميد العليلي. كما حضر اللقاء الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي. كما حضر اللقاء صالح أحمد السويدي سفير دولة الإمارات لدى جمهورية البرازيل، كما حضر اللقاء فيرناندو لويس ليموس إجريجا، سفير جمهورية البرازيل لدي الدولة.

وفي بداية اللقاء رحب صقر غباش برئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البرازيلية الإماراتية، والوفد المرافق له، مثمّناً العلاقات المتينة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية البرازيل على مختلف المستويات. وأشاد بالتطور الملحوظ في العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة بعد زيارة جايير بولسونارو، الرئيس البرازيلي لدولة الإمارات في أكتوبر/ تشرين الأول 2019 والتي توجت بالتوقيع على مذكرة تفاهم بشأن الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية البرازيل الاتحادية.

من جهته، أشاد إدواردو بولسونارو، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البرازيلية رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية البرازيلية الإماراتية في مجلس النواب لجمهورية البرازيل والوفد المرافق له، بنجاح تنظيم واستضافة «إكسبو 2020 دبي»، الذي يعكس الثقة والمكانة الرائدة لدولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"