عادي
الريسي يبحث التعاون الإعلامي مع رئيسي المؤسستين

تبادل إخباري بين «وام» و«ANP» و«NOS» الهولنديتين

00:35 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد الريسي ومارتين بنيس

بحثت وكالة أنباء الإمارات «وام» سبل تعزيز آفاق التعاون الإعلامي والتبادل الإخباري مع نظيرتها الهولندية «ANP» والمؤسسة الهولندية للبث التلفزيوني والإذاعي «NOS».

جاء ذلك خلال زيارة محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام» إلى مقر المؤسستين، والتي التقى خلالها مارتين بنيس الرئيس التنفيذي لوكالة الأنباء الهولندية، ومارسيل جيلايوف رئيس التحرير في المؤسسة الهولندية للبث التلفزيوني والإذاعي.

وجاءت اللقاءات انطلاقاً من العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات وهولندا في مختلف المجالات، لاسيما التعاون الإعلامي، والتي من شأنها أن تلعب دوراً مهماً في تجسيد تنامي وتطور الشراكة بين البلدين الصديقين، وشعبيهما.

واطلع محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام»، خلال الزيارتين، على أحدث التقنيات والبرامج المتطورة في منظومة العمل الإعلامي في هاتين المؤسستين، إضافة إلى استعراض أوجه التعاون الإعلامي.

ورحب كل من مارتين بنيس المدير التنفيذي لوكالة الأنباء الهولندية، ومارسيل جيلايوف رئيس تحريرها للبث التلفزيوني والإذاعي، بمدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام» والوفد المرافق، وأكدا أن هولندا والإمارات تربطهما علاقات شراكة استراتيجية في مختلف المجالات، تحظى بدعم من قيادتي البلدين الصديقين، والذي تجسده المشاركة الفاعلة لهولندا في «إكسبو 2020 دبي».

وأكد الجانبان خلال اللقاء أهمية تعزيز التعاون الإعلامي، وإنشاء برامج تدريبية مشتركة.

من جانبه أكد محمد جلال الريسي أهمية الزيارتين في تأسيس نموذج متفرد للتعاون الإعلامي مع أهم المؤسسات الإعلامية في هولندا، بما يتسق مع استراتيجية وكالة أنباء الإمارات لتوسيع انتشار خدماتها الإعلامية باللغات المختلفة.

وقال، إن التعاون المشترك بين وكالة الأنباء الهولندية «ANP» والمؤسسة الهولندية للبث التلفزيوني والإذاعي «NOS» يعزز المنظومة الإعلامية في كلا البلدين، من خلال العمل الإعلامي المشترك، والذي ظهر جلياً في تغطية الإعلام الدولي لفعاليات إكسبو 2020 دبي.

ودعا المؤسستين للمشاركة في الدورة الأولى للكونجرس العالمي للإعلام، الذي ستستضيفه العاصمة أبوظبي خلال الفترة من 15 إلى 17 نوفمبرمن العام المقبل. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"