عادي

«غرفة أبوظبي» تبحث تعزيز أواصر التعاون مع أنغولا

17:33 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أبوظبي: «الخليج»

اجتمع محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي -في مقر الغرفة- مع فيكتور فرانسيسكو فيرنانديز وزير الصناعة والتجارة في جمهورية أنغولا، وألبينو مالونغو سفير مفوض فوق العادة لجمهورية أنغولا لدى الدولة والوفد الدبلوماسي المرافق لهما، بحضور عبدالله غرير القبيسي، وهلال محمد الهاملي نائبي مدير عام غرفة أبوظبي.
وجرى خلال اللقاء التباحث في عدد من الموضوعات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، واستكشاف سبل تعزيز أواصر التعاون التجاري والاقتصادي بين مجتمعي الأعمال في إمارة أبوظبي وجمهورية أنغولا، بما يرتقي بتطلعات البلدين الصديقين.
وعبَّر المهيري في بداية اللقاء عن سعادته بزيارة الوفد الأنغولي، والتي تسهم في تحفيز الشراكات الفاعلة بين الجانبين، وبحث المزيد من أوجه التعاون المختلفة، لا سيما أن أنغولا غنية بالموارد الطبيعية، وبما يجعلها وجهةً مثالية للعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة.
كما أكَّد مدير عام غرفة أبوظبي استعداد الغرفة لتقديم كافة التسهيلات الممكنة للوصول إلى مستويات جديدة من التعاون الثنائي، لا سيما تنظيم لقاءات مستقبلية مع التجار والمستثمرين الإماراتيين لإطلاعهم عن كثب على واقع الاقتصاد في هذا البلد الأفريقي الغني بالموارد الطبيعية والفرص التجارية المتاحة فيه.
وأبدى فيكتور فيرنانديز وزير الصناعة والتجارة الأنغولي؛ تطلعه بأن تسهم هذه اللقاءات المتبادلة بتحقيق المزيد من التعاون في شتى القطاعات الاقتصادية بين رواد الأعمال في أبوظبي ونظرائهم في أنغولا، وذلك بالاستفادة من الكم الكبير من الموارد المتاحة والمنتجات بما فيها القطن والقهوة والألماس، والتي تشكل عوامل بارزة للاستثمار أمام الشركات الإماراتية والقيام بأنشطة تجارية متميزة في جمهورية أنغولا.
 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"