عادي

غرفة أبوظبي وبنك المارية يوفران حلولاً مصرفية لقطاع الأعمال

13:51 مساء
قراءة دقيقتين
توقيع المذكرة

أبوظبي:«الخليج»

وقعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، مذكرة تفاهم مع بنك المارية المحلي، وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك، لدعم نمو الأعمال في الإمارة، وترسيخ مكانتها وجهةً جاذبة للاستثمارات، وذلك من خلال توفير خدمات وتسهيلات مصرفية متكاملة للقطاع الخاص ورواد الأعمال.

ووقع الاتفاقية أحمد خليفة القبيسي، مدير عام الغرفة، ومحمد وسيم خياطة الرئيس التنفيذي للبنك، في حفل رسمي أقيم في مقر الغرفة، بحضور مسؤولين من الجانبين.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الجانبين، تسهيل عمليات إدارة وتمويل المشاريع الخاصة بأعضاء الغرفة، عبر توفير خدمات بنكية مبتكرة تمكن المستثمرين من تنمية مشاريعهم وإدارة عمليات تمويلها بفعالية، بما في ذلك خدمات فتح حساب مصرفي للأعمال بسهولة، إضافةً إلى مجموعة واسعة من المنتجات مثل، الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول، وحسابات التوفير والجارية، ونظام حماية الأجور، والسحب على المكشوف، والقروض، والتمويل التجاري، وغيرها.

كما سيقدم البنك لأعضاء الغرفة، فتح حساب مصرفي للأعمال مجاناً، دون أي حد أدنى للرصيد، وفي أقل من 48 ساعة، فضلاً عن خدمة الاتصال الرقمي المباشر المتقدمة، حيث يمكنهم التواصل مع وكلاء خدمة عملاء البنك، عبر مكالمات الفيديو المباشرة والآمنة، دون الحاجة إلى تقديم الوثائق الورقية أو زيارة فروعه.

وأكد القبيسي أن توقيع هذه المذكرة، يأتي في إطار التزام الغرفة بتشجيع الاستثمار في الإمارة، مشيراً إلى أن هذه الشراكة ستُسهم في تزويد الأعضاء بحلول مصرفية رقمية مبتكرة، تتيح أمامهم فرصة تمويل وتطوير مشاريعهم ودعم نجاحها، بما ينسجم مع مستهدفاتها الرامية إلى توفير بيئة تشجع الاستثمار في الإمارة.

وقال القبيسي: «نحرص على تعزيز التعاون مع مختلف الجهات المحلية والعالمية الرائدة، لتبادل الخبرات والمعارف وإطلاق المبادرات، وتنفيذ المشاريع المبتكرة التي من شأنها توفير الحلول المبتكرة والتسهيلات، التي تدعم المشاريع والأعمال، ترسيخاً لمكانة الإمارة وجهةً مفضلة للاستثمارات».

فيما قال خياطة: «تخدم هذه الشراكة المجتمع الإماراتي وتطويره، خصوصاً المؤسسات المحلية والاتحادية في أبوظبي، وتمكن رواد الأعمال من الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة ودعمهم، عبر تقديم احتياجاتهم المصرفية والاستثمارية والحلول المالية الذكية والمبتكرة والمريحة».

وسيعمل الطرفان على إطلاق المبادرات والمشاريع المشتركة، إلى جانب تنظيم المؤتمرات والمحاضرات وورش العمل والندوات، التي تزيد الأعمال وتعزز مناخ الاستثمار في الإمارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/u2wjyvcp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"