عادي

المحرق يستضيف الكويت في نهائي الغرب لكأس الاتحاد الآسيوي

19:49 مساء
قراءة دقيقتين

يستضيف المحرق البحريني نادي الكويت الكويتي الأربعاء على استاد علي بن محمد في عراد، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2021، في ما يعدّ نهائي منطقة الغرب.

وكان المحرق تأهل لمواجهة الكويت بعد تفوقه على العهد اللبناني بثلاثية نظيفة في الدور نصف النهائي لمنطقة غرب آسيا، فيما تفوق الكويت على السلط الأردني بهدفين دون رد.

وتُعد هذه المواجهة الأولى بين المحرق مع الكويت في تاريخ المسابقة، حيث يسعى الأوّل إلى بلوغ المباراة النهائية والمنافسة على اللقب للمرة الثالثة في تاريخه.

وكان سبق للمحرق أن وصل للنهائي في نسخة 2006 وخسر أمام الفيصلي الأردني، لكنه عاد في نسخة 2008 وفاز باللقب للمرة الأولى والأخيرة على حساب الصفاء اللبناني.

ويأمل المحرق بقيادة مدربه المحلي عيسى السعدون في بلوغ المباراة النهائية وتحقيق اللقب للمرة الثانية بعد 13 عاماً، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام صاحب الأرض وصاحب الأرقام القياسية بالفوز بالألقاب المحلية، كونه يمر بمرحلة من عدم التوازن خاصة في منافسات الدوري الممتاز المحلي، مع احتلاله المركز العاشر الأخير برصيد نقطة واحدة فقط من ثلاث مباريات.

وهي المرة الأولى للمحرق البحريني التي يواجه فيها فريقاً من الكويت في تاريخ مشاركاته الآسيوية، فيما واجه الكويت الفرق البحرينية الأخرى في سبع مناسبات، فاز في خمس منها وخسر اثنتان.

من جهته، حقق الكويت الكويتي اللقب ثلاث مرات، ويراهن على الوصول إلى المباراة النهائية للمرة الخامسة في تاريخه، وكانت المرة الأخيرة في العام 2013 وتفوق حينها على مواطنه القادسية الكويتي.

ولم يسبق للفريق الكويتي أن خسر في الدور نصف النهائي.

وفي العام 2015، وصل الكويت للدور قبل النهائي، لكنه استبعد بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على خلفية إيقاف الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"