عادي

الإمارات تبحث التعاون الفضائي مع المجر وإستونيا

23:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

إكسبو 2020 دبي : «الخليج»

استقبل سالم بطي القبيسي المدير العام لوكالة الإمارات للفضاء وفدًا رفيع المستوى من جمهورية المجر برئاسة الدكتورة أورسبيا فيرنيز المفوضة الوزارية لأبحاث الفضاء في وزارة الخارجية والتجارة الهنجارية.

وأجرى الجانبان مباحثات في سبل تعزيز التعاون الفضائي بين الدولتين الصديقتين وتوثيق العلاقات في مجالات أبحاث الفضاء، ومراقبة الأرض، واستخدامات التكنولوجيا وتبادل المعرفة.

وعُقد اللقاء بالجناح المجري في «إكسبو 2020 دبي»، على هامش أسبوع الفضاء الذي يحتضنه المعرض العالمي، بالشراكة مع وكالة الإمارات للفضاء.

وتناولت المحادثات مواضيع عدة، من ضمنها خطط المجر لإرسال رائد فضاء إلى المحطة الفضائية الدولية بحلول العام 2024، وخطتها لإطلاق قمر اصطناعي علمي، بالإضافة إلى تطوير نظام قياس على متن هذا القمر بهدف تثبيته على المحطة الفضائية الدولية.

وتطرق الطرفان خلال اللقاء إلى المشروع الذي أعلنت عنه دولة الإمارات أخيرًا لاستكشاف كوكب الزهرة وحزام الكويكبات.

كما أجرت وكالة الإمارات للفضاء محادثات رفيعة المستوى مع وفد رسمي من جمهورية إستونيا، ضم عددًا من كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال، بهدف تحفيز التعاون الفضاء بين البلدين وتبادل المعارف والخبرات المتعلقة بعلومه وتقنياته.

والتقى سالم بطي سالم القبيسي مدير عام وكالة الإمارات للفضاء مع كريستي تالفينج نائب الأمين العام لشؤون بيئة الأعمال والمستهلك في وزارة الاقتصاد والتواصل الإستونية، وذلك في الجناح الإماراتي في «إكسبو 2020 دبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"