عادي

تذكارات تحاكي روائع قصر الوطن

22:27 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مجسم القصر المصغر
أقلام التخطيط
فن الرمل

أبوظبي: «الخليج»

يقدم قصر الوطن لزواره تجربة غنية تتيح لهم استكشاف جماليات فنون العمارة العربية والإسلامية، وما يزخر به هذا الصرح الفريد من روائع وقطع فنية وبصرية فريدة بأشكال وأحجام مختلفة.

ويتيح القصر للزوار فرصة اقتناء واحد من التذكارات والهدايا التي تعكس روعة وجمال تصاميمه وتجسد الإرث الغني للدولة.

يعتبر مجسم القصر المصغر أحد أجمل التذكارات التي يمكن للزوار اقتناؤها في ختام جولتهم، فهو يحاكي واجهة القصر الشهيرة المصممة بدقة متناهية لتعكس الجمال العمراني للقصر وتُظهر جمال القباب، بما في ذلك الرئيسية التي تعد واحدة من أكبر القباب في العالم، ويبلغ قطرها 37 متراً. كما يجسد هذا التذكار جزءاً من الحدائق المحيطة بالقصر، والتي تحتضن مجموعة متنوعة من النباتات والأزهار الملونة، والنوافير بأنماط فسيفسائية مع أجمل التصاميم الإسلامية.

ويمثل الفن العربي والأنماط الهندسية الإسلامية جزءاً لا يتجزأ من تصميم القصر المميز الذي يتيح للزوار التعرف إلى براعة فنون العمارة الإسلامية والعربية التقليدية، كما يظهر استخدام الخطوط العربية في شعار القصر الذي يحتفي بهذه الفنون الفريدة. ومن بين التذكارات مجموعة أقلام التخطيط.

ويجمع أحد التذكارات رمال إمارات الدولة لتشكل تحفة رائعة تعكس مشاعر الوحدة والترابط والانتماء، ويبرز كذلك جماليات الخطوط المرسومة على قباب القصر وشعاره.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"