عادي

قصر الوطن من الوجهات الفريدة والمميزة عالمياً

16:46 مساء
قراءة دقيقتين
قصر الوطن في أبوظبي
العمل الفني الفريد طاقة الكلام
أبوظبي: «الخليج»

يعتبر قصر الوطن من الوجهات الفريدة والمميزة على مستوى العالم، ويمثل معلَماً عمرانياً فريداً بُني ليتحدى الزمن بإطلالات ساحرة على مياه البحر، وتعبق ثناياه بكل العناصر الجمالية التي تتجسد في فنون الهندسة المعمارية والتاريخ والثقافة.

يقدم قصر الوطن لعشاق التصوير وجهة استثنائية ملهمة؛ وأرجاء قصر الوطن تحفل بكل ما تتطلع إليه لالتقاط صور بديعة ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي دون الحاجة إلى تحسينها أو إضافة الفلاتر إليها.

تكاد أبعاد القاعات المهيبة لقصر الوطن تبدو أكبر من الواقع، بدءاً من القاعة الكبرى التي تمثل القلب المعماري للقصر، ويمكن استخدام تقنيات التصوير المنظوري لجعل تفاصيل الصور تبدو أصغر أو أكبر حجماً، حيث تتلاقى الخطوط بأساليب مختلفة لتوظيف القبة المركزية كمرتكز لاستكشاف العلاقة بين أبعاد القاعة الكبرى.

ويمكن لعشاق الفن زيارة العمل الفني الفريد «طاقة الكلام» الذي أبدعه الفنان الإماراتي الشهير مطر بن لاحج، بتصميم فريد على شكل قفص كبير يجسد إحدى المقولات المأثورة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وهي: «الثروة الحقيقية هي ثروة الرجال وليس المال والنفط، ولا فائدة في المال إذا لم يسخر لخدمة الشعب»، لقد تم إبداع هذا العمل الفريد من الذهب الخالص، ليكون خياراً مثالياً لالتقاط أجمل الصور، وبالإمكان مشاهدة عملين مماثلين مصنوعين من الفضة ومعروضين في حدائق القصر.

وخارج جدران القصر، يمكن الاستمتاع بالمناظر الخلابة لامتداد الحدائق، والتي تتزين من الطرفين بالأنماط نفسها من الفسيفساء والتصاميم الهندسية الإسلامية التي تجعل من قصر الوطن واحداً من أكثر المعالم الثقافية تميزاً على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة، كما يمكن التركيز على تفاصيل التصاميم الخارجية للقصر وإبداعات الفسيفساء التي تزين الجدران المصنوعة من الحجر والجرانيت الأبيض.

ويزخر كل ركن وكل جزء من قصر الوطن بالإبداعات الهندسية والابتكارات الفنية والإرث التاريخي الفريد الذي يدعو الزوار من جميع الأعمار لالتقاط الصور الرائعة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"