عادي

الصوت والضوء في قصر الوطن.. سرد بصري بديع

19:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دعا قصر الوطن زواره للاستمتاع بالأجواء الخارجية المنعشة في الهواء الطلق، ومشاهدة عرض الصوت والضوء الفريد الذي يبرز بهاء وروعة المبنى الرئيسي للقصر، يومياً السابعة مساءً، من خلال سرد بصري بديع يبرز ماضي الأمة وحاضرها ومستقبلها.

ويعتبر عرض الصوت والضوء من التجارب المسائية المميزة التي تتيح للزوار فرصة الاستمتاع ببهاء تصاميم الواجهة الخارجية للقصر في رحلة مرئية بديعة تتألف من ثلاثة فصول تمزج بين أحدث التقنيات السمعية والبصرية لإبراز روح الأصالة والتراث التي شكلت أسس النهضة والتقدم.

يمثل عرض الصوت والضوء في قصر الوطن أحد أكبر العروض المذهلة في منطقة الشرق الأوسط، إذ يتم استخدام 52 جهاز عرض لسرد القصة على الواجهة الخارجية لمبنى القصر على شكل انعكاسات ومؤثرات ضوئية فريدة تدعم السرد الوصفي للقصة مع الأنغام المميزة للآلات الموسيقية الشعبية التي تمتزج بروعة مع الطبيعة الضوئية والبصرية الغامرة للعرض.

وبعد يوم حافل بالإرث الثقافي والمعرفي الغني في قصر الوطن، يمثل عرض الصوت والضوء التجربة الأمثل لاختتام هذه الزيارة الممتعة للقصر، كما يعتبر بداية مميزة للاستمتاع بأمسية خارجية فريدة للزوار الذين حضروا خصيصاً للاستمتاع بهذا العرض الفريد.

يعتبر قصر الوطن معلماً عمرانياً فريداً تعبق ثناياه بكل العناصر الجمالية التي تتجسد في فنون الهندسة المعمارية والتجارب التاريخية والثقافية المتنوعة ليمثل الوجهة الأمثل للزوار من مختلف الفئات والأعمار في العاصمة أبوظبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2se2aan6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"