عادي

الإيطالي سينر يعزز فرصه في المشاركة بالبطولة الختامية لتنس الرجال

16:48 مساء
قراءة دقيقة واحدة
يانيك سينر

روما - رويترز
تقدم الإيطالي الشاب يانيك سينر في السباق نحو التأهل للبطولة الختامية لموسم تنس الرجال بعد فوز اللاعب البالغ عمره 20 عاما بلقب بطولة أوروبا المفتوحة في أنتويرب.
وتغلب سينر على المصنف الثاني دييجو شوارتزمان 6-2 و6-2 في بلجيكا ليحقق خامس ألقابه في بطولات المحترفين ويتقدم للمركز العاشر في السباق على التأهل للبطولة الختامية في تورينو.
وينافس في البطولة أفضل ثمانية لاعبين في الفردي وأفضل ثمانية فرق للزوجي، وستقام منافساتها بين 14 و21 نوفمبر/تشرين الثاني.
وقال سينر: "بالطبع أضع تركيزي على التأهل للبطولة الختامية. سأكذب عليكم إذا قلت عكس ذلك. أرغب باللعب في تورينو، لكن أحياناً قد يتحقق ما تتمناه وربما لا يحدث، وعليك أن تتقبل ذلك. أحاول الاستمتاع بلعب التنس".
وتأهل بالفعل للبطولة الختامية نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً ودانييل ميدفيديف بطل أمريكا المفتوحة وستيفانوس تيتيباس وألكسندر زفيريف وأندريه روبليف، بينما يقترب ماتيو بريتيني وكاسبر رود وهوبرت هوركاتش من التأهل.
ويحتل رفائيل نادال المركز الثامن في السباق، لكن اللاعب الإسباني الحاصل على 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى أنهى بالفعل موسمه بسبب الإصابة.
ويحتل أصلان كاراتسيف المركز 13 بعد فوز اللاعب الروسي بكأس الكرملين في موسكو بالتغلب على مارين شيليتش في النهائي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"