عادي

بلدية دبا الحصن تخالف 10 محال خلال الربع الثالث

00:35 صباحا
قراءة دقيقتين

دباالحصن: محمد الوسيلة
حققت بلدية مدينة دبا الحصن خلال الربع الثالث للعام الجاري، إنجازات لافتة في العمل البلدي عبر إداراتها وأقسامها المختلفة.

وأكد طالب عبدالله اليحيائي مدير البلدية، أن إدارته عززت خلال الربع الثالث من العام الجاري جهودها للعمل على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين في المدينة وإسعادهم.

وكشف عن نجاح إدارة العمليات بالبلدية في تنفيذ 785 جولة تفتيشية على المطاعم والأسواق المختصة بالمواد الغذائية بكافة أصنافها وأنواعها، حررت بموجبها 10 مخالفات للمطاعم والمحال المخالفة للقوانين والإجراءات الصحية المعمول بها، وتوجيه 106 إنذارات للمنشآت غير الملتزمة، إضافة إلى إصدار رخصة جديدة واحدة خلال هذه الفترة، فيما نفذ قسم الرقابة الصحية في البلدية 407 جولات تفتيشية على مختلف المنشآت العاملة في المدينة وجهت كوادره 17 إنذاراً، و3 مخالفات للمنشآت غير الملتزمة بالاشتراطات الصحية، كما نفذ قسم الخدمات البيطرية 489 جولة تفتيشية وجهت في أثنائها 15 إنذاراً للمنشآت وتحرير مخالفة واحدة خلال هذه الفترة.

وأضاف أن فرق التفتيش والرقابة تمكنت خلال حملاتها التفتيشية الروتينية من مصادرة وإتلاف حوالي 98,150 كغم من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري.

وأشار إلى أن إجمالي عبوات الأسماك المملحة التي تم تمليحها خلال الربع الثالث من العام الجاري بلغت 849 عبوة، فيما بلغ عدد الذبائح خلال هذا الربع 661 ذبيحة من الماعز والخراف إلى جانب 24 ذبيحة من الأبقار.

وأضاف أن قسم التفتيش البلدي نفذ 1109 جولات تفتيشية على المنشآت و119 جولة على الرخص التجارية لضبط المواد الممنوعة والمواد الاستهلاكية المنتهية الصلاحية، تم خلالها رصد 31 ملاحظة بخصوص تشويه المنظر العام للمدينة ووجه القسم 20 مخالفة، و5 إنذارات، للمنشآت غير المطبقة للقوانين في دبا الحصن.

وأشار إلى أن إدارة الخدمات الهندسية نفذت 1121 جولة تفتيشية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"