عادي

دبي الأولى إقليمياً وال 11 عالمياً في جودة حياة المرأة

02:19 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
عقارات دبي

دبي: أحمد البشير

حلّت دبي في المركز الأول إقليمياً والحادي عشر عالمياً في قائمة «بلومبيرج» لجودة حياة المرأة في أهم مدن الأعمال حول العالم.

وحققت دبي 3.21 نقطة على المؤشر العام للتصنيف، متفوقةً بذلك على لوس أنجلوس وسيؤول وبكين وساو باولو.

واعتمد تصنيف المدن على خمسة معايير هي السلامة والتنقل وأحكام إجازة الوضع والرضاعة (قوانين الأمومة) والمساواة بين الجنسين، وتوزيع الثروة بما في ذلك مقاييس كسب المال والاستقلال المالي. وتم قياس أداء كل مدينة باستخدام البيانات المتاحة للجمهور، كما شمل التصنيف مسحاً شمل ما لا يقل عن 200 سيدة عاملة في كل مدينة من المدن التي شملها المؤشر، في حين طلب من النساء اللائي يعملن في مناصب عالية بقطاعات المال والصناعة مشاركة آرائهن وخبراتهن الشخصية حول العيش والعمل في تلك المدن.

وحققت دبي درجات عالية في معايير التنقل (3.63 نقطة)، وقوانين الأمومة (3.36 نقطة) والسلامة (3.26 نقطة) والمساواة بين الجنسين (3.06 نقطة).

وقالت رشا الخواجة، مديرة شركة «تي بي أل آر إم سي»، وهي شركة لإدارة صناديق الاستثمار العقارية، إن دبي مدينة آمنة، حيث يرتبط العمل والحياة الأسرية ببعضهما البعض، مشيرةً إلى أنها تمكنت من العثور على مساعدة كافية للتوفيق بين مهنتها وضمان رعاية أطفالها.

وتصدرت تورونتو التصنيف العالمي، تلتها سيدني في المركز الثاني، ثم سنغافورة في المركز الثالث وباريس رابعة، ولندن في المركز الخامس.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"