عادي

«الإمارات» تكثف رحلاتها إلى أستراليا.. يومياً إلى سيدني من 2 نوفمبر

17:52 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
أعلنت طيران الإمارات، الخميس، أنها ستكثف عملياتها من وإلى أستراليا وذلك استجابة للنمو المستمر في الطلب. ويأتي هذا الإعلان عقب قرار أستراليا إعادة فتح حدودها أمام المسافرين الدوليين اعتباراً من 2 نوفمبر/تشرين الثاني، وستسمح نيو ساوث ويلز وفيكتوريا للمسافرين متلقي اللقاح بالعودة إلى أستراليا دون حجر صحي مع زيادة عدد المطعمين في كلا الولايتين.
ومع تخفيف قيود السفر، ستصبح رحلة طيران الإمارات «ئي كيه 414/415» بين دبي وسيدني يومية اعتباراً من 2 نوفمبر، وتعمل بطائرة «بوينج 777-300ER» وستسير الناقلة الرحلة «ئي كيه 408/409» إلى ملبورن بمعدل 4 رحلات أسبوعياً، مع إمكانية زيادة عدد الرحلات بما يتماشى مع الطلب.
وستعود السعة على رحلات طيران الإمارات إلى سيدني وملبورن إلى 100% ما يعكس التعافي التدريجي لأستراليا من تداعيات جائحة «كوفيد- 19» ويسمح بنقل إجمالي 354 راكباً على كل رحلة في جميع الدرجات. وسوف يستمتع المواطنون الأستراليون والمقيمون الدائمون وأفراد أسرهم المباشرون، الذين حصلوا على تطعيم ضد «كوفيد- 19» معتمد من السلطات المختصة، بالسفر من دون قيود بين المدينتين للمرة الأولى منذ بدء الجائحة سواء إلى وجهات عالمية للترفيه أو إلى الوطن لزيارة العائلة والأصدقاء.
واعتباراً من 1 ديسمبر/كانون الأول، سوف تعود طائرة الإمارات «A380» إلى أستراليا، لتخدم يومياً خط دبي/ سيدني. وسوف توفر العملاقة 516 مقعداً بتوزيع الدرجات الثلاث: 14 جناحاً خاصاً في الأولى، و76 مقعداً في درجة الأعمال، و426 مقعداً مريحاً في الدرجة السياحية.
وقال نائب رئيس طيران الإمارات الإقليمي لمنطقة أستراليا باري براون: «يسرنا أن نتمكن من توفير خدمات إضافية، بسعة وعدد أكبر، إلى عملائنا الأوفياء في أستراليا مع بدء عودة الحياة إلى طبيعتها، ويعني ذلك بالنسبة للمسافرين المطعمين، الذين يرغبون في العودة إلى وطنهم أستراليا، عدم وجود مزيد من القيود على السعة وعدم الحاجة إلى الحجر الصحي عند الوصول إلى نيو ساوث ويلز أو فيكتوريا، ما يسمح لهم ببلقاء أسرهم على الفور».
وأضاف باري براون: «اعتباراً من الأول من نوفمبر، سيتمكن العملاء في أستراليا من التخطيط لعطلة والسفر دولياً. ونحن على استعداد لخدمتهم من خلال إتاحة وصولهم إلى شبكتنا التي تغطي 120 وجهة عبر مركزنا في دبي، ما يسهل أيضاً توقف أولئك الراغبين في التوقف بدبي لزيارة إكسبو 2020».
ووجه باري براون، الشكر إلى عملاء طيران الإمارات على ولائهم على الرغم من التحديات منذ بداية الجائحة.
وقال: «نحن ملتزمون أكثر من أي وقت مضى تجاه أستراليا ويسرنا إضافة سيدني إلى شبكة الوجهات التي تخدمها طائرتنا A380 الشهيرة. ويقدر عملاؤنا الرحابة والمنتجات التي توفرها العملاقة، واعتباراً من ديسمبر/كانون الأول، سيتمكنون من تجربة هذا المنتج الاستثنائي عند السفر من وإلى سيدني».
ويمكن لعملاء طيران الإمارات وكوانتاس الوصول إلى وجهات الشبكة المشتركة للناقلتين بفضل شراكتهما الاستراتيجية، القائمة على المشاركة بالرمز. إضافة إلى أكثر من 120 وجهة ضمن شبكة طيران الإمارات، يمكن للعملاء الوصول إلى أكثر من 55 وجهة أسترالية من خلال هذه الشراكة، في حين يتمكن عملاء كوانتاس من السفر على رحلات طيران الإمارات إلى دبي والوصول إلى أكثر من 50 مدينة في أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وتواصل طيران الإمارات تسيير رحلات إلى بريسبين وبيرث مع مراعاة القيود على السعة التي تفرضها الحكومة والتي تتضمن خضوع جميع الركاب لحجر صحي إلزامي لمدة 14 يوماً إلى حين تخفيف قيود السفر في كوينزلاند وغربي أستراليا.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"