عادي

قمة كبيرة بين العين المتصدر وشباب الأهلي الليلة

الوحدة والوصل وعجمان في ضيافة الظفرة والإمارات وخورفكان
00:02 صباحا
قراءة 3 دقائق
من لقاء الموسم الماضي بين العين وشباب الأهلي

الشارقة: علي نجم

يتحدد اليوم هوية الفريق الذي سيتربع فوق قمة الترتيب حين يستقبل استاد راشد موقعة شباب الأهلي والعين في القمة الكبيرة، في حين يبحث الوحدة عن السعادة أمام مضيفه الظفرة، ويحل الوصل ضيفاً على الإمارات، ويلاقي خورفكان ضيفه عجمان.

في الثامنة والنصف مساء اليوم، تقام القمة الكبيرة، حين يلتقي شباب الأهلي الوصيف (14 نقطة) ضيفه العين المتصدر (17 نقطة).

يخوض شباب الأهلي اللقاء بمعنويات فوزه الثمين في الجولة السابقة على الجزيرة حامل اللقب، لكنه في المقابل سيواجه العين القوي الذي لم يخسر هذا الموسم.

ويمتلك مهدي علي مدرب شباب الأهلي الكثير من الخيارات في تشكيلته، وهو يدرك أن مباراة اليوم تمثل الاختبار الأهم والأصعب.ولم يعرف العين حتى الآن مرارة الهزيمة في الدوري، بعدما حصد 5 انتصارات وتعادلين في أول 7 جولات، ليتربع فوق قمة الترتيب، وسط رهان كبير على فاعلية العملاق التوغولي لابا كودجو وتحركات السهم المغربي سفيان رحيمي والمكوك الأرجنتيني جوانكا، بينما سيأمل المدرب ريبروف أن يكون هدف كايو في مرمى الوصل في المرحلة السابقة، تأكيد على استرداد الثقة التي يحتاج إليها اللاعب بعد فترة من التراجع.

الظفرة * الوحدة

يحل الوحدة السادس (11 نقطة) في السادسة والربع مساء ضيفاً على الظفرة بقيادة المدرب الجديد- القديم الفرنسي غريغوري، أملاً في العودة إلى معقله وفي جعبته النقاط الثلاث وضمان الحفاظ على سجله خالياً من الهزائم.وحل غريغوري بديلاً عن الهولندي المقال تين كات، بعد فوز الفريق في المرحلة السابقة على الإمارات برباعية.

ويحتاج المدرب الواعد الذي سبق أن قاد الفريق في الموسم الماضي بشكل مؤقت، أن ينجح في صنع بصمة، وأن يعيد ضخ الروح في جسد الفريق الذي عانى كثيراً لعنة التعادلات هذا الموسم (5 تعادلات في 7 مباريات)، مما أثر بالسلب في موقعه في جدول الترتيب.

أما الظفرة العاشر (7 نقاط)، فسيخوض المباراة بروح الانتصار الكبير على عجمان في الملعب البرتقالي.

الإمارات * الوصل

يشد فريق الوصل التاسع (9 نقاط) الرحال إلى رأس الخيمة، ليحل ضيفاً على الإمارات الأخير، وهو يدرك أن الخطأ ممنوع في ملعب «الصقور»، وأن الفوز وحده سيساعده على تحسين موقعهم في جدول الترتيب، بعدما تراجع إلى مركز متأخر عقب الخسارة المرة أمام العين في الجولة السابقة.

وكسب الفريقان جرعة من الثقة في إياب كأس الرابطة؛ حيث حقق الوصل فوزه الثالث توالياً على حساب بني ياس هذا الموسم، ليتأهل إلى ربع النهائي، بينما عرف الإمارات حلاوة الفوز الأول هذا الموسم في كل البطولات، بعد انتصاره المعنوي على العين بهدف، وإن لم يكن كافياً للتأهل إلى ربع النهائي.

وسيفتقد المدرب السكتيوي اليوم خدمات الثنائي الحارس علي صقر والمدافع فراس صالح بعد حصولهما على البطاقة الحمراء أمام الوحدة في المرحلة السابقة.

خورفكان * عجمان

يستقبل خورفكان الثامن (9 نقاط) ضيفه عجمان السابع (11 نقطة) في مباراة يريد من خلالها كل فريق كسب العلامة الكاملة من أجل زيادة الغلة وتحسين موقعه في جدول الترتيب.

ويتطلع المضيف إلى تحقيق الفوز الثالث هذا الموسم، وتحقيق نقلة كبيرة في موقعه في جدول الترتيب، لاسيما مع تحسن الأداء والنتائج في الأسابيع الأخيرة، مما ساعده على الابتعاد مبكراً عن دائرة المهددين، وسط تألق للهداف البرازيلي باولينيو الذي نجح في زيارة شباك المنافسين في المباريات الثلاث الأخيرة.

أما عجمان الضيف فقد عاش أسبوعاً فيه «مرارة» الخسارة أمام الظفرة في المرحلة السابعة من الدوري، قبل أن يتذوق «حلاوة» التأهل إلى ربع نهائي كأس الرابطة بعد تعادل مجنون مع الشارقة في مباراة تأخر فيها البرتقالي بالثلاثة.

ويأمل المدرب جوران أن يتناسى فريقه خسارته أمام الظفرة، ووضع كل تركيزه على موقعة اليوم، وان كان يدرك أن الخصم يمتلك من القدرات ما قد يساعده على حسم المواجهة رغم خسارة خدمات إسماعيل الحمادي الموقوف بعد البطاقة الحمراء التي حصل عليها أمام بني ياس.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"