عادي

أتالانتا يفلت من السقوط مجدداً أمام لاتسيو

20:03 مساء
قراءة دقيقتين
أتلانتا

روما - أ ف ب
تحضر أتالانتا لمباراته الثأرية المصيرية منتصف الأسبوع المقبل أمام ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي بشكل مهزوز، وذلك بعدما احتاج إلى هدف في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لإدراك التعادل 2-2 وتجنب السقوط مجدداً على أرضه أمام لاتسيو السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وكان فريق المدرب جان بييرو غاسبيريني يمني النفس بأن يثأر لخسارته أمام نادي العاصمة 1-3 في المواجهة الأخيرة بينهما الموسم الماضي في برغامو أيضاً، من أجل أن يتحضر بأفضل طريقة لاستضافة يونايتد الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة لدوري الأبطال، وذلك بعدما سقط في الجولة الماضية أمام "الشياطين الحمر" بنتيجة 2-3 في لقاء تقدم خلاله 2-0، ما جعله ثالثاً بفارق نقطتين عن الأخير والأهداف عن فياريال الإسباني.
لكنه كان في طريقه لتلقي الهزيمة الثانية توالياً على أرضه أمام لاتسيو والثالثة هذا الموسم قبل أن ينقذه الهولندي مارتن دي رون بهدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.
وبهذا التعادل، بقي أتالانتا في المركز الخامس أمام لاتسيو بفارق نقطة، وحرم الأخير من التقدم عليه والصعود إلى المركز الرابع مؤقتاً على حساب جاره روما (19) الذي يخوض الأحد اختباراً شاقاً على الملعب الأولمبي ضد ميلان الثاني بفارق الأهداف خلف نابولي المتصدر.
وعانى أتالانتا في مستهل اللقاء، إذ وجد نفسه متخلفاً منذ الدقيقة 18 عبر الإسباني بدرو رودريغيس الذي سقطت الكرة أمامه بعدما صد الحارس الأرجنتيني خوان موسو تسديدة تشيرو إيموبيلي، فتابعها في الشباك.
ورغم الضغط الذي فرضه أتالانتا، بقي هدف لاعب برشلونة وتشلسي الإنجليزي وروما سابقاً الفاصل بين الفريقين حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول حين أخطأ المدافع المونتينيغري آدم ماروشيتش في اعتراض كرة متوجهة إلى الكولومبي دوفان زاباتا، فتقدم بها الأخير وسددها من زاوية صعبة أرضية إلى يمين الحارس الإسباني بيبي رينا، مانحاً أصحاب الأرض التعادل (1+45).
وبقي التعادل سيد الموقف حتى الوصول إلى ربع الساعة الأخير من اللقاء حين خطف إيموبيلي هدف التقدم لفريق المدرب ماوريتسيو ساري بعد تمريرة من الكرواتي البديل توما باشيتش، رافعاً رصيده إلى 9 أهداف في صدارة ترتيب هدافي الدوري.
وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة تمكن دي رون من إنقاذ فريقه بهدف قاتل بعد تمريرة من مريح ديميرال (4+90)، مسجلاً هدفه الأول في "سيري أ" بعد صيام لـ399 يوماً، وتحديداً منذ هدفه ضد تورينو في أيلول/سبتمبر 2020 بحسب "أوبتا" للاحصاءات.
ويلعب لاحقاً يوفنتوس مع مضيفه هيلاس فيرونا باحثاً عن تعويض سقوطه في منتصف الأسبوع على أرضه أمام ساسوولو 1-2، وتورينو مع سمبدوريا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"