عادي

انتهاء مشوار كاراتسيف مبكراً وتأهل سهل لنوري في «فرنسا للأساتذه»

21:17 مساء
قراءة دقيقتين

باريس - أ ف ب

انتهى مشوار الروسي أسلان كاراتسيف، صاحب فضية أولمبياد طوكيو 2020، عند الدور الأول لدورة باريس لكرة المضرب، آخر دورات الألف نقطة للماسترز هذا الموسم، وذلك بخسارته الاثنين أمام الأمريكي سيباستيان كوردا 2-6 و7-6 (11-9) و6-7 (5-7).

وكان ابن ال28 عاماً يخوض مشاركته الأولى في هذه الدورة مع طموح الذهاب بعيداً، لكنه عجز أقله عن تكرار سيناريو مشاركته الأخيرة في دورات الماسترز حين وصل في تشرين الأول/أكتوبر إلى الدور الرابع لدورة إنديان ويلز الأمريكية المؤجلة من بداية العام بسبب فيروس كورونا.

وكان وصوله إلى الدور الرابع في إنديان ويلز أفضل نتيجة للروسي في دورات الألف نقطة للماستزر التي شارك فيها للمرة الأولى هذا الموسم وخاض جميع دوراتها الثماني (عوضاً عن تسع بسبب إلغاء دور شنغهاي بسبب كورونا).

وكانت الخسارة أمام كوردا مكلفة للروسي الفائز بلقبين هذا الموسم والذي وصل إلى نصف نهائي بطولة أستراليا في أفضل نتيجة له في الجراند سلام، إذ فقد الأمل نهائياً في المنافسة على إحدى البطاقات الثماني المؤهلة لبطولة الماسترز الختامية إذ سيكون من المستحيل على المصنف 13 اللحاق بالإيطالي يانيك سينر، صاحب المركز الثامن الأخير المؤهل إلى البطولة (2290 نقطة للروسي مقابل 3015 للإيطالي).

وخلافاً لكاراتسيف، أبقى البريطاني كاميرون نوري، الفائز بلقب دورة إنديان ويلز، على حظوظه بالمشاركة في البطولة الختامية المقررة في تورينو والتي يشارك فيها أفضل ثمانية لاعبين للموسم، وذلك بتأهل المصنف عاشراً في باريس إلى الدور الثاني بفوزه على الأرجنتيني فيديريكو دلبونيس بسهولة تامة 6-2 و6-1.

وبعدما بدأ عام 2021 في المركز الحادي والسبعين في تصنيف رابطة المحترفين، شق البريطاني البالغ 26 عاماً طريقه صعوداً وصولاً إلى المركز الثالث عشر في التصنيف الصادر الاثنين والمركز الحادي عشر في السباق إلى بطولة الماسترز الختامية ب2875 نقطة.

ويلتقي نوري في الدور الثاني الصربي فيليب كراييونوفيتش أو الأمريكي رايلي أوبيلكا، وفي حال واصل مشواره ووصل إلى نصف النهائي فقد يصطدم بالصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول العائد إلى المشاركة للمرة الأولى منذ أن حرمه الروسي دانييل مدفيديف من الفوز بلقبه الكبير الرابع للموسم بالفوز عليه في نهائي بطولة فلاشينج ميدوز في أيلول/سبتمبر.

ويبدأ الصربي عودته اعتباراً من الدور الثاني حيث سيواجه المجري مارتون فوشوفيتش الذي قدم مباراة كبيرة الاثنين بفوزه على الإيطالي فابيو فونييني 6-1 و6-7 (6-8) و7-6 (7-5).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"