عادي

الكعبي:نسخة استثنائية لماراثون زايد في نيويورك 4 ديسمبر

19:47 مساء
قراءة 3 دقائق
الكعبي والحبتور وحضور المؤتمر الصحفي في لقطة تذكارية (تصوير: هيثم الخاتم )
  • المدينة الأمريكية تعلن 2 ديسمبر يوماً للإمارات
  • خلف الحبتور: فعاليات خاصة لمجموعتنا ترويجاً للدولة وإكسبو
دبي: معن خليل
أعلن الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي رئيس اللجنة العليا المنظمة لماراثون زايد الخيري إقامة نسخة استثنائية من الماراثون في نيويورك لمسافة 5 كم يوم 4 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، لتكون إحدى فعاليات احتفال الإمارات بعامها الخمسين، والمشاركة في الاحتفال بقرار مدينة نيويورك تخصيص يوم الثاني من ديسمبر 2021 ليكون يوماً إماراتياً في الولاية.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الثلاثاء، في المقر الرئيسي لمجموعة الحبتور الراعي لماراثون زايد، بحضور الكعبي، وخلف أحمد الحبتور مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور.
وأشاد الحبتور باللجنة المنظمة لماراثون زايد الخيري برئاسة الكعبي، وقال عن النسخة الاستثنائية: الحدث يمثل أهمية كبيرة لنا من أجل رفع علم دولة الإمارات، واسم المغفور له الشيخ زايد، رحمه الله، في إحدى أهم مدن العالم التي تمثل عاصمة الثقافة والعلم والتجارة، ونحن في مجموعة الحبتور لدينا استعداد تام ودائم للوقوف إلى جانب اللجنة المنظمة، ومستعدون للتعاون مع أي جهة من أجل بلدنا الإمارات، وهذا هو مبدأنا وفخر لنا رعاية حدث يحمل اسم الوالد، المغفور له الشيخ زايد.
ورأى الحبتور أن إقامة يوم للإمارات في نيويورك فكرة مميزة وستعمل مجموعة الحبتور على تنظيم نشاطات وتدعو مجتمع رجال الأعمال في نيويورك للمشاركة فيها.
وأكد أنه سيتم الترويج لمعرض إكسبو 2020 في نيويورك، فهو حدث عالمي ودولة قائمة بذاتها، كما كشف عن نية مجموعة الحبتور لبناء مدينة رياضية متكاملة في دبي وقال:
«تكلفتها عالية جداً وتحتاج إلى دعم من الدولة».
فكرة إنسانية
من جهته، قال الكعبي إن مجموعة الحبتور شريك لماراثون زايد الخيري، شاكراً خلف الحبتور على دعمه الدائم للخير، والذي سهل لهم كلجنة منظمة الكثير من الأمور.
وروى الكعبي كيف انطلق ماراثون زايد الخيري في عام 2001 في أبوظبي بفكرة إنسانية من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ثم تم تنظيمه في 2005 بعاصمة أمريكا التجارية نيويورك، ومن بعده في مصر، وقريباً في دولة متوسطية، وطوال تلك السنوات فإن سباق الخير كان مفعماً بالعطاء والعون والمساعدة لمرضى وأبحاث الكلى وغيرها.
وأكد الكعبي أن فكرة إقامة يوم للإمارات في نيويورك تعود لمقترح من السيناتور كيفين توماس عضو مجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك المولود في دبي، وذلك تزامناً مع احتفالات الإمارات بعامها الخمسين، وستقام النسخة الاستثنائية في حديقة جديدة، وقد تم حجزها.
وكشف عن دعوة شخصيات إماراتية وأمريكية للمشاركة في اليوم الخاص، كما وجه دعوة للشركات الوطنية لحضور الحدث الاستثنائي، حيث أن اللجنة المنظمة تمد يدها لكل من يروج للإمارات.
وأشار إلى أن مسافة السباق 5 كم والتسجيل عن طريق «الأونلاين»، ويخصص ريعه والتبرعات المختلفة التي جمعها لمؤسسة «كيدني فونديشن» المتخصصة في علاج وأبحاث مرضى الكلى، مؤكداً أن الماراثون تجاوز 170 مليون دولار من التبرعات منذ انطلاقته.
ترويج للإمارات
وقال إنه يتم الترويج للماراثون واحتفالية الخمسين في «تايمز سكوير» وستكون هناك إعلانات لمدة أسبوع عن الإمارات وإنجازاتها، وأشار إلى أنه تواصل مع ريم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، المديرة العامة لـ «إكسبو 2020 دبي» من أجل الترويج للحدث خلال الماراثون واحتفالية الخمسين.
وتطرق هلال إلى قرار سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي بإنشاء 6 أندية متخصصة، وقال:«نحن ننتظر هذا القرار منذ زمن بعيد، فرياضة الإمارات لن تتطور، إلا عندما تكون انطلاقة واكتشاف أبطالها من المدارس، وكما نجحت رياضة الجوجيتسو، فإنه ينتظر النجاح الكبير للألعاب المشمولة في قرار سمو رئيس مجلس أبوظبي الرياضي».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"