عادي

الكعبي يؤكد الالتزام بمحاربة التطرف ويؤيد تصنيف «الإخوان» جماعة إرهابية

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»
ترأس الدكتور محمد مطر سالم الكعبي، رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، الاجتماع السادس لوزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي، الذي انعقد أمس الخميس، عن بعد، عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية أو الدينية، والدكتور نايف فلاح الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون.
في البداية نقل الكعبي للحضور تحيات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله».
وأكد الكعبي، الالتزام بمحاربة المتطرف والإرهاب، وقال: إن دولة الإمارات منذ تأسيسها قبل خمسين عاماً على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، قامت على المحبة والتسامح، ونشر ثقافة السلام، وتقوم اليوم بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بتصميم المستقبل للخمسين عاماً القادمة، ومن أولوياتها في الشأن الديني أن يقوم الخطاب الديني بالتأثير إيجاباً على جودة الحياة.
وأكد تأييد ما صدر عن كبار العلماء في المملكة العربية السعودية الشقيقة، باعتبار جماعة «الإخوان»، جماعة إرهابية مجرمة، وبعيدة كل البعد عن قيم الإسلام؛ لما تقوم به من فساد في الأوطان، وتآمر على ولاة الأمر والحكام، وتغرير بعقول الشباب، واستغلال للمنابر والمؤسسات الدينية للدعايات السياسية، وسنواصل العمل والتنسيق بين فرق العمل المشتركة لتطوير آلية موحدة بين دول مجلس التعاون؛ لمواجهة الأفكار المتطرفة.
وأشار إلى ما صدر عن قادة المجلس الأعلى لدول الخليج العربية في القمة الأربعين بالمملكة العربية السعودية الشقيقة من قرارات ذات صلة بالشؤون الإسلامية أو الدينية والأوقاف، ومجابهة التحديات تجاه الإرهاب والتطرف، ونبذ كافة أشكاله وصوره، ورفض دوافعه ومبرراته.
وأدان الكعبي بشدة الاعتداء الإرهابي الجبان الذي استهدف سفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة في لاهاي بهولندا، والعمل الإجرامي الذي استباح الحرمات الإنسانية في مقبرة لغير المسلمين في جدة، والذي تبناه تنظيم «داعش» الإرهابي.
واستعرض الكعبي، ما تم تنفيذه حيال توصيات الاجتماع الخامس لوزراء الأوقاف، الذي انعقد العام الماضي بسلطنة عُمان الشقيقة، مقدماً إليها التهاني والتبريكات بيومها الوطني الخمسين، كما هنَّأ الأمين العام الجديد للمجلس الدكتور نايف فلاح الحجرف؛ متمنياً له النجاح في مهمته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"